ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاقتصاد الأخضر تنمیة مستدامة تكافح التلوث

العنوان بلغة أخرى: The Green Economy as Sustainable Development that Fights Pollution
المصدر: مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي - مخبر المالية، المحاسبة، الجباية والتأمين
المؤلف الرئيسي: تقرارت، يزيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوطبة، صبرینة (م. مشارك), مرداسي، أحمد رشاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 563 - 585
DOI: 10.35392/1772-000-008-028
ISSN: 2352-9962
رقم MD: 871599
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاقتصاد الأخضر | التنمية المستدامة | البيئة | التلوث | تغير المناخ | The green economy | sustainable development | the environment | pollution | climate change
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

275

حفظ في:
المستخلص: The emergence of global financial crises led to in-depth analysis of economic models in order to find out the extent to which these models to increase prosperity, as economic activity consumes very large amounts of biomass produced by the Earth, so emerged the green economy to address these crises through the transfer of areas Which focuses on investments towards emerging green sectors. It includes a large part of sustainable development and sustainable development will only be achieved through meeting the requirements of transition to a green economy. The green economy came as an alternative to the brown economy, which is based on development polluting the environment and the black economy or the so-called fossil economy, such as oil, natural gas and rock, which in the long term will lead to depletion of natural resources and destruction of the environment. Green economy contributes to reducing environmental risks and combating pollution by reducing the adverse effects of climate change, global warming, environmental pollution, depletion of natural resources, encouraging agriculture, forest conservation and waste management, which contributes to correcting imbalances and rebalancing ecosystems.

إن ظهور الأزمات المالية العالمية أدى إلى إجراء تحاليل معمقة للنماذج الاقتصادية بهدف التوصل إلى معرفة مدى قدرت هذه النماذج على زيادة الرفاهية، حيث أن النشاط الاقتصادي يستهلك كميات كبيرة جدا من الكتلة الإحيائية التي تنتجها الأرض، لهذا ظهر الاقتصاد الأخضر لعلاج هذه الأزمات من خلال نقل المجالات التي تركز عليها الاستثمارات نحو القطاعات الخضراء الناشئة، وهو يشمل جزء كبير من التنمية المستدامة، ولن تتحقق التنمية المستدامة المطلوبة إلا من خلال تحقيق متطلبات الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. وجاء الاقتصاد الأخضر، كبديل للاقتصاد البني المبني على التنمية الملوثة للبيئة والاقتصاد الأسود أو ما يعرف بالاقتصاد الأحفوري مثل البترول والغاز الطبيعي والصخري، الذي سيؤدي في المدى الطويل إلى استنزاف الموارد الطبيعية وتدمير البيئة. كما يساهم الاقتصاد الأخضر في الحد من المخاطر البيئية ومكافحة التلوث، عن طريق الحد من الآثار العكسية للتغير المناخي والاحتباس الحراري والتلوث البيئي واستنزاف الموارد الطبيعية وتشجيع الزراعة، والمحافظة على الغابات وإدارة النفايات مما يساهم في إعادة التوازن للنظم البيئية.

ISSN: 2352-9962

عناصر مشابهة