ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع استخدام الإنترنت في مجال العلاقات العامة في الشركات الأردنية من وجهة نظر العاملين في إدارات العلاقات العامة

العنوان بلغة أخرى: Reality of Internet Uses in the Field of Public Relations in the Jordanian Companies From the Perspective of Officers of public Relations Department
المصدر: مؤتة للبحوث والدراسات - سلسلة العلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة مؤتة
المؤلف الرئيسي: المزاهرة، منال هلال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج32, ع6
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 267 - 310
DOI: 10.35682/0062-032-006-008
ISSN: 1021-6804
رقم MD: 875299
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العلاقات العامة | Jordanian Companies | الإنترنت | الاستخدام | Public Relation | الشركات الأردنیة | using Internet
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

53

حفظ في:
المستخلص: This study aims to identify and examine the uses of the Internet in the field of public relations in Jordanian companies. The study belongs to the field of descriptive studies, which is considered one of the most appropriate research field to describe phenomena or problems. The study used the survey methodology to identify the extent of internet usage by public relations departments of Jordanian companies. The researcher used a purposive sample consisting of) 50) Jordanian companies. The results show that (62%) of the companies in this study, consider the internet to be an important and crucial online modern technology and tool in the field of public relations. (56 %) of the companies in this study, agree that the main goal of using the internet is to get information quickly and easily at the right time to make the required decisions. As for the most notable advantage of using the internet, (64%) of the companies in this study, find the internet as a rich resource for information.

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة واقع استخدام شبكة الإنترنت في مجال العلاقات العامة في الشركات الأردنية من خلال استطلاع آراء عينة من العاملين في العلاقات العامة في هذه الشركات باستخدام العينة المقصودة التي بلغ عددها (50) شركة، وتنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التي تعد من أفضل الدراسات لوصف ظاهرة أو مشكلة ما، حيث اعتمدت الدراسة على منهج المسح للتعرف على مدى استخدام الشركات الأردنية لشبكة الإنترنت في العلاقات العامة، أما فيما يتعلق بنتائج الدراسة فقد كشفت الدراسة عن أهمية الإنترنت تقنية حديثة في مجال العلاقات العامة بنسبة مئوية بلغت (62%)، وأن أبرز هدف لاستخدام الإنترنت تقنية حديثة في العلاقات العامة هو سرعة الحصول على المعلومات في الوقت المناسب لاتخاذ القرار بنسبة مئوية بلغت (56%)، وأن أهم المميزات التي يوفرها استخدام الإنترنت تقنية حديثة في مجال العلاقات العامة كانت رصيداً غنياً بالمعلومات بنسبة مئوية بلغت (64%)، وأن أغلب أفراد عينة الدراسة يمتلكون جهازا متخصصا لممارسة أنشطة العلاقات العامة في الشركات عينة الدراسة بنسبة مئوية بلغت (78%)، كما تبين وجود درجة ممتازة لإجادة استخدام الإنترنت تقنية حديثة في مجال العلاقات العامة بنسبة مئوية بلغت (50%)، وكذلك تبين وجود مدى متوسط من الحرية المتاحة من الإدارة العليا للمؤسسة في استخدام الإنترنت في مجال العلاقات العامة.

ISSN: 1021-6804