ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Heat Exchanger Design by Using Software Program

المصدر: مجلة العلوم والدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة بنغازي - كلية الآداب والعلوم بالمرج
المؤلف الرئيسي: Rahel, Rahel G. (Author)
مؤلفين آخرين: Mahmud, Mussa (Co-Author), Abufares, Assanusi (Co-Author), Abdul-smeea, Moataz Ali (Co-Author)
المجلد/العدد: ع40
محكمة: نعم
الدولة: ليبيا
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 1 - 17
DOI: 10.37376/1571-000-040-002
ISSN: 2312-4962
رقم MD: 879644
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الحرارية | الانتقال الحراري | هبوط الضغط | برامج السوفت وير | التصميمات الهندسية | Shell-and-Tube Heat Exchanger | Mat / LAB and Auto / CAD
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تتطلب التصميمات الهندسية للمبادلات الحرارية عوامل عدة ترتكز عليها يأتي في مقدمتها تحديد التصميم، منطقة الانتقال الحراري، هبوط الضغط والوقوف على إمكانية تحقيق الهدف المرجو من هذا التصميم لتحقيق كافة متطلباته من عدمه. لذا فقد أجريت هذه الدراسة بهدف الوصول لتصور ما من خلال التصميمات المقترحة عسى أن تكون عونا للباحثين في هذا المجال ومن ذوي الخبرة في تقنيات المبادلات الحرارية والانتقال الحراري للأخذ به بعين الاعتبار ووضعه قيد التنفيذ من حيث الحيز التطبيقي. في الوقت ذاته يرمى هذا البحث إلى كيفية تصميم مبرد الزيت (مبرد حراري) سيما المبردات الحرارية القاذفة وأنبوب السائل إلى السائل. كما تشير هذه الدراسة إلى الاعتبارات والإجراءات التصميمية العامة في نفس الصدد. وتعد تقنيات استخدام برامج السوفت وير متمثلة في برنامجي ماتلاب والأوتوكاد حجر الأساس في اجراء الحسابات اللازمة كي يتسنى لنا الحصول على معدات الانتقال الحراري العالي شريطة ألا تتعدى الحدود المسموح بها للهبوط الضغطي. وقد خلصت هذه الدراسة من خلال النتائج المتحصل عليها أنه يمكن استخدام هذه البرامج في العمليات التصميمية للمبادلات الحرارية سالفة الذكر للحصول على أفضل النتائج المرجوة وفق ما تطلبه الحاجة في إطار الإمكانيات المتاحة وإجراء تعديلات جوهرية على ما هو قائم حاليا.

This paper is intended to assist anyone with some general technical experience, but perhaps limited specific knowledge of heat transfer equipment. A characteristic of heat exchanger design is the procedure of specifying a design, heat transfer area and pressure drops and checking whether the assumed design satisfies all requirements or not. The purpose of this paper is how to design the oil cooler (heat exchanger) especially for shell-and-tube heat exchanger, which is the majority type of liquid-to-liquid heat exchanger. General design considerations and design procedure are also illustrated in this paper. In design calculation, the Mat/LAB and Auto/CAD software are used. Fundamental heat transfer concepts and complex relationships involved in such exchanger are also presented in this paper. The primary aim of this design is to obtain a high heat transfer rate without exceeding the allowable pressure drop. This computer program is highly useful to design the shell-and-tube type heat exchanger and to modify existing deign.

ISSN: 2312-4962

عناصر مشابهة