ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Paternity Cases within a Medicolegal Context: A Case Study of Heteropaternal Superfecundation in Iraq

العنوان بلغة أخرى: قضايا الأبوة في إطار سياق طبي: دراسة حالة أبوة متباينة لحالة تلقيح مضاعف "مفرط" في العراق
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Mahmood, Hannan K. (Author)
مؤلفين آخرين: Salih, Khalifa M. (Co-Author), Omar, Ammirah J. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج1, ع6
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 715 - 721
DOI: 10.26735/16586794.2017.012
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 879861
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | تباين الأب في حالات التلقيح المضاعف | التوأم غير المتطابق | تحديد سمات الحمض النووي | تعدد أشكال التتابعات القصيرة المتكررة في الكرومسوم واي (Y) | Forensic Sciences | Heteropaternal Superfecundation | Non-identical twin | DNA Typing | Y Chromosome STR | Polymorphism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يعد إثبات الأبوة من خلال الاختبارات الوراثية جانبا أساسيا من جوانب نظام العدالة في دول عدة. وقد يكون هذا الاختبار معقدا بسبب وجود التوائم متباينة اللافحة (الزايجوت) والتي ولدت بسبب وجود أبوين مختلفين أحدثا تلقيح مضاعف، مما يؤدي إلى ولادة التوائم الغير متطابقة من آباء مختلفين، وهذه الحالات نادرة. تقدم هذه الورقة معلومات عن الدراسات السابقة المتعلقة بهذه الظاهرة جنبا إلى جنب مع دراسة حالة من العراق والتي تنطوي على قضية أبوة تابعة لإدارة الطب الشرعي في بغداد آب/ أغسطس 2011. أظهرت النتائج أن التوأمين غير المتطابقين كانا من أبوين مختلفين. وكان اختبار الأمومة قد أجري لاختبار إمكانية حدوث التبديل عند الولادة. وقد نفت النتائج هذه الإمكانية، وحددت الأم في وقت لاحق باستخدام تحليل السمات الوراثية للحمض النووي، نظرا لندرة ظاهرة الأبوة المتباينة لحالات التلقيح المضاعف، فإن دراسة الحالة هذه تسلط الضوء على أهمية أن نكون على بينة عند حدوثها ولاسيما في السياقات القانونية القضائية.

Establishing paternity through genetic testing is an essential aspect of the justice system in many countries. This may be complicated by the presence of dizygotic twins born due to hetero paternal superfecundation, which results in the birth of non-identical twins with different fathers. These cases are rare. This paper presents information on previous studies of this phenomenon along with a case study from Iraq which involved a paternity issue referred to the Medical-Legal Directorate (MLD) in Baghdad in August 2011. Results revealed that the two non-identical twins were from different fathers. A maternity test was performed to test the possibility of switching at birth. Results negated this possibility, and maternity was later confirmed using DNA typing. Due to the rarity of hetero paternal superfecundation, this case study serves to highlight the importance of being aware of its occurrence, especially within legal and judicial contexts.

ISSN: 1658-6786