ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







نظرية عمل الامير ودورها فى حفظ التوازن المالي فى عقد الاشغال الدولي "الفيدك": دراسة مقارنة

العنوان المترجم: The Theory Act Prince And Its Role In Preserving The Financial Balance In The International Federation Of Consulting Engineers "FIDIC": A Comparative Study
المصدر: مجلة جامعة فلسطين للأبحاث والدراسات
الناشر: جامعة فلسطين - عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي
المؤلف الرئيسي: أبو عرقوب، أمانى عزمى طه (مؤلف)
المجلد/العدد: مج7, ع2
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 319 - 346
DOI: 10.12816/0039795
ISSN: 2410-874X
رقم MD: 881196
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

109

حفظ في:
المستخلص: تناولت هذه الدراسة موضوعا ذا أهمية كبيرة في التطبيق العلمي وبذات الوقت تخطي باهتمام قطاع كبير من الأشخاص المتعاقدين مع الإدارة ألا هو نظرية عمل الأمير ودورها في حفظ التوازن المالي لعقد الأشغال الدولي دراسة تحليلية وتطبيقية من خلال عدة مباحث تناقش في الأول ماهية نظرية عمل الأمير وفي الثاني آثار تطبيق النظرية وتطبيقاتها في عقد الأشغال الدولي (الفيدك) والواقع الفلسطيني، وخلصت الدراسة إلى أن صياغة عقد الأشغال الدولي (الفيدك) قد غلب عليه الطابع الهندسي على الأمور القانونية إضافة إلى أن بعض المصطلحات التي وردت فيها والتي تتعلق بنظرية عمل الأمير جاء فيها خلط في المفاهيم القانونية الأمر الذي استدعي أن تقوم بعمل توصيات لمعالجة النقص القانوني في هذا العقد.

This analysis has dealt with a very important subject which gained the attention of many people. The analysis was presented under the title of Theory Act Prince. The analysis aims at maintaining the financial stability of the international labour contract through conducting several researches on the Theory Act Prince and discussing its effects on International Federation of Consulting Engineers (FIDIC) in the Palestinian atmosphere. The analysis concluded that the FIDIC has been dominated by geometric character rather than legal matters. Some concepts used in the analysis were confused with other legal concepts. This needs an urgent intervention to deal with this legal problem.

ISSN: 2410-874X

عناصر مشابهة