ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تطبيق نظام Camels في تقييم أداء البنوك المصرية في ضوء المعايير والاتفاقيات الدولية

العنوان المترجم: Applying the Camels System to Evaluate the Performance of Egyptian Banks in Light of International Standards and Agreements
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: يحيى، شريف أحمد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 593 - 613
DOI: 10.21608/JCES.2017.54762
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 889640
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

164

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى تقييم الأداء المالي للبنوك التجارية في جمهورية مصر العربية من خلال تطبيق نظام camels وأهمية ذلك في تحديد أهمية تقارير التفتيش المصرفية في توضيح الإيجابيات والسلبيات وكيفية علاجها. والتعرف على كيفية الربط بين مؤشرات نظام التقييم المصرفي من الناحية النوعية والمالية معا. وقد اعتمد الباحث علي أسلوب الحصر الشامل. المتمثل في البنوك التجارية العامة والخاصة التي ينطبق عليها شروط البحث، واستخدام الباحث العديد من الأساليب الإحصائية منها الانحراف المعياري والمتوسط الحسابي وتحليل التباين الأحادي للتحليل الإحصائي. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: المتابعة أولا بأول تكشف عن تحليل كامل للبيئة الداخلية للبنك من خلال مواطن القوة والضعف المصرفية مما يساعد علي زيادة الكفاءة المصرفية في أدارة الأصول والخصوم. عدم التوازن بين الربحية والسيولة والتي من شأنها أن يتضح عدم وجود كفاءات قادره على استغلال مهارات للوصول إلى أفضل توظيف لقدرات البنك.

The study aims to evaluate the Arab Republic of Egypt to commercial banks financial performance through the application of CAMELS system and the importance of it in determining the significance of bank inspection reports to clarify the pros and cons and how to treat them. The study has reached many results, the most important of which are Monitoring first hand disclose full analysis of the internal environment of the bank through the bank's strengths and weaknesses, which helps to increase the efficiency of banking assets and liabilities in the circuit. Imbalance between profitability and liquidity, and that would clear absence competencies able to exploit the skills to get to the best recruit of the capabilities of the bank.

ISSN: 2090-3782