ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإرهاب في ظل القانون الدولي

المصدر: مجلة الندوة للدراسات القانونية
الناشر: قارة وليد
المؤلف الرئيسي: قادري، مليكة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 76 - 89
DOI: 10.12816/0050234
ISSN: 2392-5175
رقم MD: 890356
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإرهاب الدولي | المصالح الاستراتيجية | التشريعات الوطنية | الاتفاقيات الدولية | International Terrorism | Strategic Interests | National Legislation | International Conventions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: يعتبر تعريف الإرهاب في القانون الدولي من المشاكل التي تتخللها العديد من الصعوبات، التي ترجع إلى عدم الاتفاق على تحديد مضمونه والاختلاف بشأن بيان ماهيته وجوهره، كون مصطلح الإرهاب فضفاضا يحمل أكثر من معنى لأكثر من موقف من الصعب الإلمام بأبعاده وأسبابه وصوره. لذلك تعتبر مسألة وضع تعريف متفق للإرهاب الدولي من المشاكل المستعصية الحل. رغم المحاولات الفقهية والدولية لذلك، غير أن كل المحاولات تعترضها الخلفية الإيديولوجية للفقهاء بالنسبة للمستوى الفقهي، أما على مستوى التشريعات الوطنية للدول والتنظيمات الدولية خاصة منها الأمم المتحدة، فتعترضها مظاهر الصراع والعداء السياسي المستفحل بين الدول بسبب التباين في مصالحها الإستراتيجية، وهو ما أحاط هذه الظاهرة بالغموض ليومنا.

The definition of terrorism in international law raises a lot of problems, and encounters a number of difficulties, due to a disagreement over its content and divergencies an the statement of its nature and essence, finding an agreed definition of international terrorism is thus one of the most intractable problems. The controveray of acholars over the definition of terrorism is due to their ideological.

ISSN: 2392-5175

عناصر مشابهة