ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







شخصية العدد: من قتل العالم العراقي البروفيسور حازم الدراجي هل التماس الكهربائي المزعوم هو السبب أم أنه اغتيل لرفضه الاغراءات الخارجية

العنوان المترجم: The Personality Of Number: Who Killed The Iraqi Scientist Professor Hazem Darraji. Was The Alleged Electric Contact The Reason Or Was He Assassinated For Rejecting The Foreign Temptation?
المصدر: مجلة الأطروحة للعلوم الإنسانية
الناشر: دار الأطروحة للنشر العلمي
مؤلف: هيئة التحرير
المجلد/العدد: س1, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
التاريخ الهجري: 1438
الشهر: أكتوبر / محرم
الصفحات: 149 - 156
DOI: 10.33811/1847-001-003-017
ISSN: 2518-0606
رقم MD: 891523
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: "هدف المقال إلى التعرف على من قتل العالم العراقي البروفيسور حازم الدراجي وهل التماس الكهربائي المزعوم هو السبب أم انه اغتيل لرفضه الإغراءات الخارجية، حيث توفي العالم العراقي حازم الدراجي في ظروف غامضة للاغتيال فجر الخميس السادس من تشرين الأول 2016 وهو من ألمع علماء البيولوجيا في العالم، كما كان مثل العراق في المحافل العلمية ويعد أحد الشخصيات العلمية الكبيرة وحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للمخترعين العالميين، وقد واجه في حياته معوقات عديدة من أهمها هو عدم وجود مرجعية رسمية تجمع المخترعين العراقيين، وحصل على جوائز علمية في تخصص قسم الثروة الحيوانية كلية الزراعة جامعة بغداد نال شهادة الدكتوراه في عام 1998 نشر أكثر من 225 بحثًا علميًا في مجلات علمية عالمية وعربية ومحلية مختلفة. وخلص المقال بالإشارة إلى الكتاب الذي نشرته مؤسسة (LAMBERT Academic Publishing) للعالم الدراجي حيث تناول الكتاب أهم سلالات البط في العالم والأهمية الاقتصادية للبط والأجهزة التناسلية في كل من ذكر وأنثى البط واستعراض تاريخي لأهمية ودور الكارنتين والصفات الفيزيائية والكيميائية للكارنتين والتصنيع الحيوي وتأثير الكارنتين في الصفات الإنتاجية وصفات الخصوبة والفقس وصفات السائل المنوي وصفات البلازما المنوية وصفات مصل الدم والصفات النسيجية وتركيز الهرمونات الجنسية في البط. كُتب هذا المستخلص من قِبل دار المنظومة 2021"

ISSN: 2518-0606

عناصر مشابهة