ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خوارزمية لاستخراج أسماء رواة الحديث النبوي آليا اعتمادا على صيغ الإخبار في السند

العنوان المترجم: Algorithm For Extracting The Names Of Narrators Of The Prophetic Hadith Automatically Depending On The News Formats In The Attribution
المصدر: الجنان
الناشر: جامعة الجنان - مركز البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الكوسا، عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: صبرا، أماني (م. مشارك), الحاج، مصطفي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع10
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 287 - 305
DOI: 10.33986/0522-000-010-012
ISSN: 2308-0671
رقم MD: 891688
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

17

حفظ في:
المستخلص: Since the Prophet's Hadith and the science of narration have a clear impact on the Arabic language, we have preferred to talk about this area. We have tried to electronically identify the names of narrators by taking help from computational linguistics. The importance of this work is highlighted by the fact that it facilitates the extraction of the names of the narrators as scholars for the researchers of the Hadith. This work will also serve as a nucleus for the future works in the automatic classification of the narrators according to the classification prescribed in this science.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

لما كان للحديث النبوي الشريف ولعلم الرواية الأثر الواضح في اللغة العربية؛ آثرنا أن نضع بصمتنا في هذا المجال، فقما بعمل تطبيق للتعرف الآلي على أسماء الرواة عبر الاستعانة باللسانيات الحاسوبية. تكمن أهمية هذا العمل في تسهيله استخراج أسماء الرواة خدمة للدارسين في علم الحديث، كذلك سيشكل هذا العمل نواة لأعمال لاحقة في التصنيف الآلي للرواة، طبقا للتصانيف المقررة في هذا العلم.

ISSN: 2308-0671

عناصر مشابهة