ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر هيكل رأس المال والرفع المالي والربحية على قيمة شركات التعليم والاستثمار الأردنية

العنوان المترجم: The Impact of The Capital Structure, Financial Leverage, and Profitability on The Value of Jordanian Education and Investment Companies
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: سمحان، حسين محمد حسين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: جوان
الصفحات: 135 - 151
DOI: 10.37136/0504-000-017-007
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 892435
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

90

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر كل من هيكل رأس المال والرفع المالي والربحية على قيمة شركات التعليم والاستثمار الأردنية المدرجة في بورصة عمان للأوراق المالية، مما يساعد المحلل المالي في التعرف على أهم المتغيرات المؤثرة في قيمة هذا النوع من الشركات وفي التنبؤ بقيمة الشركة مستقبلا في ضوء المتغيرات المذكورة. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي في تحليل العلاقات بين متغيرات الدراسة واستعان بالبرامج الإحصائية المحوسبة في هذا المجال للتوصل إلى نتائج الدراسة. توصلت الدراسة إلى أن شركات التعليم والاستثمار في الأردن تمكنت من زيادة قيمتها السوقية بشكل ملفت خلال الفترة من 2006 حتى 2011، كما تأثرت قيمة شركات التعليم والاستثمار في الأردن باستخدام هذه الشركات للرفع المالي إضافة إلى أسلوب الاعتماد على هيكل رأس المال، إضافة إلى عدم تأثير مستوى العائد الذي حققه المساهمون على استثمار أموالهم في شركات التعليم والاستثمار الأردنية في القيمة السوقية لهذه الشركات. وأوصى الباحث في نهاية الدراسة بضرورة اهتمام شركات التعليم والاستثمار في الأردن بإدارة هيكل رأس المال ودرجة الرفع المالي بالشكل الذي يؤدي إلى الاستمرار في زيادة قيمتها السوقية واستخدام المستثمرين وشركات الوساطة المالية لهيكل رأس المال ودرجة الرفع المالي في شركات التعليم والاستثمار الأردنية في عملية اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار في أسهم هذه الشركات.

This study aimed to investigate teh effect of all of it's capital structure and financial leverage and profitability on teh value of teh Jordanian education and investment companies listed on teh Amman Stock Exchange, which halps financial analyst to identify teh most influential variables in teh value of this type of company and in teh prediction of teh value of teh company's future in light of variables mentioned. Descriptive method TEMPhas been used in teh analysis of relations between teh variables of teh study and used teh computerized statistical programs in this area to reach teh results of teh study. Teh study found dat education and investment companies in Jordan managed to increase there market value dramatically during teh period from 2006 to 2011, also teh value of education and investment companies in Jordan effected by using for financial leverage. At teh end of teh study, Teh researcher recommended dat teh education and investment companies in Jordan must attention to manages it's capital structure and leverage which leads to continue to increase there market value.

ISSN: 1112-7902