ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التحليل الاستراتيجي في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الجمهورية اليمنية

العنوان المترجم: Strategic Analysis in Small and Medium Enterprises in The Republic of Yemen
المصدر: أبحاث اقتصادية وإدارية
الناشر: جامعة محمد خيضر بسكرة - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: العطاس، وليد أحمد صالح (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Al-Atas, Walid Ahmed
المجلد/العدد: ع22
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 211 - 234
DOI: 10.37136/0504-000-022-011
ISSN: 1112-7902
رقم MD: 892815
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التحليل الاستراتيجى | ادوات التحليل الاستراتيجى | المؤسسات الصغيره والمتوسطه فى اليمن | برامج ومؤسسات تمويل المؤسسات الصغيره والمتوسطة فى اليمن | Strategic Analysis | Strategic Analysis Tools | Small and Medium Enterprises in Yemen | Small and Medium Enterprise Finance Programs and Institutions in Yemen
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: Despite of the significance of the strategic analysis for the several economic institutions and its multifarious implements, it is still difficult for the institutions employing all these implements. However, the own peculiarity of each institution, especially the Small and medium-sized enterprises ones, leads to realize this significance. In this regard, the current essay sheds light on the strategic analysis, some of its related concepts, and issues that are related to the junior and intermediate institutions with a focus on such institutions in Yemen; exposing some points, that aim to explain the problematic stated for the present issue.

للتحليل الاستراتيجي أهمية كبري لمختلف المؤسسات الاقتصادية، ومع اختلاف وتنوع أدواته يصعب على المؤسسات استخدام جميع هذه الأدوات. غير أن الطبيعة الخاصة لكل مؤسسة وخصوصيتها أفرزت نوع من إدراك هذه الأهمية خصوصا لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لذلك سأحاول من خلال هذا المقال إلقاء مساحة من الضوء على التحليل الاستراتيجي وبعض المفاهيم المرتبطة به، وما يتعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع التركيز على هذا النوع من المؤسسات في الجمهورية اليمنية مستعرضا مجموعة من النقاط التي تفيد وتوضح الإشكالية الموضوعة.

ISSN: 1112-7902