ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







African Signs as Tools of Resistance Used by the African British in Kwame Kwei-Armah's Fix Up

المصدر: مجلة هرمس
الناشر: جامعة القاهرة - مركز اللغات والترجمة
المؤلف الرئيسي: Hassan, Sameh Saad (Author)
المجلد/العدد: مج4, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 83 - 125
DOI: 10.12816/0031352
ISSN: 2090-8555
رقم MD: 894491
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Semiotics | Iconicity | Indexicality | Symbolity | Signs of Identity | Resistance | Racism | African-British Drama | Kwame Kwei-Armah
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The main aim of this paper is to examine African signs as tools of resistance used by the African British in Kwame Kwei-Armah's play Fix Up. Dramatic signs (visual, verbal, and acoustic) are invaluable tools that are employed in the play to convey its message and achieve the desired communication. African Kentes, for example, are employed in Fix Up as significant visual signs in the expression of African identity on different levels of iconicity, indexicality and symbolicity. Fix Up, premiered at the National Theatre in December 2004, records the African experience in Britain at the beginning of the twenty-first century. The African British, like other black communities in Britain today, suffer from racism as a social and historical practice. Concepts and methods of semiotics are used in this paper to explore signs of racism against characters of African descent as well as signs of ethnic African identity such as African language, songs and dances, costume, hairstyle, and icons of the Black culture as dramatic tools of resistance. The play is meant to assert the importance of African history and ethnic pride to the African British in their resistance against white racism.

يقدم هذا البحث تحليلا للعلامات المسرحية اللغوية والعلامات غير اللغوية الأفريقية كأدوات للمقاومة لدى الإنجليز السود من أصول أفريقية وذلك في مسرحية ((فيكس أب)) لكوامي كواي- أرما، وهو أحد كتاب المسرح الإنجليز السود من أصل غاني. والعلامات المسرحية (المرئية واللفظية والسمعية) هي أدوات مهمة في تقديم مضمون المسرحية وتحقيق التواصل المطلوب مع القارئ أو المشاهد. فالملابس الأفريقية في مسرحية كوامي كواي- أرما، على سبيل المثال، تم توظيفها سيميوطيقيا في المستويات المختلفة للعلامات المسرحية (الأيقونة والمؤشر والرمز) للتعبير عن الهوية الأفريقية. ولقد عرضت المسرحية لأول مرة في بريطانيا في 2004 حيث تسجل تجربة الإنجليز السود من أصول أفريقية في بريطانيا في مطلع القرن الحادي والعشرين وما يتعرضون له كغيرهم من الأقليات العرقية من ممارسات عنصرية. ويعتمد هذا البحث على بعض المفاهيم والنظريات من السيميوطيقا أو علم العلامات كمنهجا في تحليل مظاهر العنصرية ضد الإنجليز السود من أصل أفريقي وكذلك علامات الهوية العرقية الأفريقية كاللغة والأغاني والرقص والملابس وقصات الشعر وأيقونات ثقافة السود كأدوات لمقاومة مظاهرة العنصرية التي يتعرضون لها. ويخلص البحث إلى أن المسرحية تهدف إلى التأكيد على أهمية التاريخ والهوية العرقية الأفريقية كوسيلة لمقاومة العنصرية التي تمارسها الأغلبية المهيمنة في المجتمع.

ISSN: 2090-8555