ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاستثمار التنموي للوقت في العطلة الصيفية: دراسة ميدانية لعينة من طلبة مدينة الموصل

العنوان بلغة أخرى: The Developing Investment of Time in Summer Holiday: A Field Study For a Sample of Students in City of Mosul
المصدر: مجلة دراسات موصلية
الناشر: جامعة الموصل - مركز دراسات الموصل
المؤلف الرئيسي: حسن، مرح مؤيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع45
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: أيلول
الصفحات: 119 - 145
ISSN: 1815-8854
رقم MD: 895648
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث إلى التعرف على كيفية استثمار الطالب لوقته في مدينة الموصل، ذكرا كان أم أنثي، ووضع ترتيب تسلسلي للأنشطة التي تمارس وذلك في فترة العطلة الصيفية ومن ثم الكشف عن الدور التنموي للوقت المستثمر. وكان من نتائج البحث إن معظم الأنشطة التي يستغل بها الطلبة وقتهم في العطلة تحقق هدفا تنمويا أو أكثر، غير أن هناك أنشطة أخري تعتمد على طبيعة توجيهها لتكون مع أو ضد التنمية، وهناك أنشطة أخري قليلة تضر بالتنمية.

The research aims at identifying haw the students in Mosul city whether they were male or female invest their time and arranges the activities in summer holiday and shows the developing role of invested time. The research find out that most of activities which students exploits their time achieved more than one development aim. Another activities depend on way of direction to be with or against development and there are a little of activities damage of development.

ISSN: 1815-8854