ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اللغة والأنطولوجيا عند مارتن هيدغر

العنوان المترجم: Language and Ontology According to Martin Heidegger
المصدر: مجلة الحكمة للدراسات الفلسفية
الناشر: مؤسسة كنوز الحكمة للنشر والتوزيع
المؤلف الرئيسي: مساهل، فاطمة (مؤلف)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 161 - 171
DOI: 10.34277/1460-000-012-011
ISSN: 2353-0499
رقم MD: 895703
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اللغة | الوجود | الشعور | الانارة | الميتافيزيقا
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

28

حفظ في:
المستخلص: يرى هيدغر أن اللغة الحقيقية هي التي تعبر عن صميم الوجود، فاللغة ليست مجرد وسيلة وإنما هي سيدة العلاقات في رأيه، إنها محرك العالم وكاشف الوجود، فالعلاقة التي تربط الإنسان بالوجود عند هيدغر لا تجعل الكائن العاقل في المركز بالمعنى الديكارتي أو بمعنى سارتر، ليس الإنسان هو الذي يحدد الوجود ولكن الوجود هو الذي يتجلى من خلال اللغة فعلاقة اللغة بالوجود وطيدة مركزة كلما ابتعدنا عن أنطولوجيا تسوده الظلمة والتيه نكون وضعنا نهاية لعصر انحصر في متيافيزيقا مظلمة،
فالوضع الأنطولوجي هو ما يجعل مسألة اللغة جديرة بالسؤال اليوم، فحوار اللغة مع الوجود هو نوع من النداء من أجل دفع الميتافيزيقا إلى أن نفكر في ما تم نسيانه من طرف الميتافيزيقا ذاتها.

Heidegger believes that the true language expresses the essence of being for Language is not just a means, but in his opinion the chief of relations. It's the engine of the world and the detector of existence. The relationship between man and existence according to Heidegger doesn't make the sane being at the center in the Cartesian sense or in the sense of Sartre. It is not man who determines existence, but existence is the one that manifests itself through language. The relationship of language to existence is strong and concentrated whenever we move away from anthropology dominated by darkness, and we put an end to an era that was confined to a metaphysical darkness. The anthropological situation is what makes the question of language worth asking today. Language dialogue with existence is a kind of call to drive metaphysis to think about what has been forgotten by metaphysics itself.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

ISSN: 2353-0499

عناصر مشابهة