ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المدارس الأهلية في تنمية العملية التعليمية لطلبتها "مدرسة الأوئل الأهلية أنموذجاً" : دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: The role of Private Schools in Developing the Educational Process of Their Students AL Awael Private School as Sample : A Field Study
المصدر: مجلة دراسات موصلية
الناشر: جامعة الموصل - مركز دراسات الموصل
المؤلف الرئيسي: السبعاوى، هناء جاسم محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: آذار / رجب
الصفحات: 19 - 58
ISSN: 1815-8854
رقم MD: 895708
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: يهدف البحث التعرف على مدى إسهام مدرسة الأوائل الأهلية في تنمية العملية التعليمية لطلبتها من خلال دراسة ميدانية طبقت على المدرسة، وقد توصل البحث إلى إسهام المدرسة في تنمية العملية التعليمية من خلال توفير البيئة التعليمية الجيدة والملائمة لطلبتها فضلاً عن الأساليب التدريسية المتبعة من قبل الكادر التعليمي إلى جانب الوسائل التعليمية الحديثة في عملية التعليم .... الخ كلها كانت عوامل أسهمت في دعم العملية التعليمية في المدرسة.

The research aims at identifying the extent of the contribution of AL-AWAEL private school in developing the educational process for its students, through a field study applied to the school. The research found out that the school has contributed highly in developing the education process by providing a good educational environment suitable for its students, as well as modern teaching methods, plus modern educational instruments. All of these are factors contributed in the educational process in this school.

ISSN: 1815-8854