ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







طبيعة العلاقة بين الحكومة المركزية والحكومة المحلية وأثرها في التعايش السلمي : الموصل أنموذجاً

العنوان بلغة أخرى: The Nature of Relationship Between the Central Government and the Local Government and its Their Effect Upon Peaceful Coexistence : Mosul is a Model
المصدر: مجلة دراسات موصلية
الناشر: جامعة الموصل - مركز دراسات الموصل
المؤلف الرئيسي: محمد، عفراء رياض (مؤلف)
المجلد/العدد: ع48
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: حزيران / شوال
الصفحات: 149 - 164
ISSN: 1815-8854
رقم MD: 895770
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
قواعد المعلومات: IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: إن رياح التغيير التي هبت على العراق بعد ٢٠٠٣ حملت معها العديد من الأمور التي لم يكن يألفها المجتمع الفسيفسائي لهذا البلد فظهرت لدينا اللامركزية، وهي طريقة توزيع الاختصاصات بين حكومة المركز والحكومات المحلية الموجودة في محافظات العراق، وعند ظهور هذه المفاهيم الجديدة بدأ الاعتقاد يسود بأنها ستجنب العراق الكثير من المشكلات التي يتصور أنها موجودة بفعل المركزية الشديدة في إدارة الدولة. فكان لا بد من البحث في مدى مواءمة العلاقة بين حكومة المركز والحكومة المحلية وتأثير هذا الارتباط على التعايش السلمي الموجود في العراق عامة وفي الموصل بخاصة بعد الأحداث التي عاشتها المحافظة.

The changes which hael happened it a lot of things which not accepted by community mosaic, so it appeared decentrization, the plane for terms of reference between the central and local government. In all Iraqi govermentes and when these new models were appeared, most of people believed that they were saved Iraq from problems which were existed by the central government by which wanted to administrate the state. Therefore we must research adjustment relationship between the central government and local government and its effect of the thinks upon the peaceful, coexistence in Iraq in general and mosul especially after the events which had happened in Mosul.

ISSN: 1815-8854