ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم سياسات التنمية المستدامة في الجزائر باستعمال مؤشرات إحصائية

العنوان بلغة أخرى: Evaluation of sustainable development policies in Algeria using statistical indicators
المصدر: مجلة الباحث الإقتصادي
الناشر: جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة
المؤلف الرئيسي: منصوري، منى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوعصيدة، رضا يونس (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع9
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: جوان
الصفحات: 247 - 271
DOI: 10.35391/1894-006-009-011
ISSN: 1748 - 2335
رقم MD: 899597
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تنمية مستدامة | الجزائر | بيئة | مؤشرات التنمية المستدامة | Sustainable development | Algeria | environment | indicators of sustainable development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: This article discusses the challenge of sustainable development in Algeria. What is the reality of sustainable development in Algeria through its programs and policies? We have relied on an analytical descriptive approach, and on a set of statistical indicators to assess sustainable development policies in Algeria. It is still far from achieving the objectives of sustainable development in Algeria, because there are several challenges that hamper its development. However, we emphasize that Algeria has the potential and resources to catch up with the developed countries and achieve comprehensive and sustainable development.

الهدف من هذا المقال هو دراسة واقع وتحديات التنمية المستدامة في الجزائر ونجاعة سياساتها. ما هو واقع التنمية المستدامة في الجزائر من خلال البرامج والسياسات المتبعة واعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي وعلى مجموعة من المؤشرات الإحصائية لتقييم سياسات التنمية المستدامة في الجزائر. بالرغم من المجهودات التي بذلتها الجزائر إلا أنها لا زالت بعيدة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فهناك تحديات تعرقل مسيرتها التنموية. نؤكد أن ما تمتلكه الجزائر من إمكانات وموارد يؤهلها للحاق بركب الدول المتقدمة وتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

ISSN: 1748 - 2335