ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التوجه المقاولاتي المسؤول إجتماعيا ودوره في إرساء التنمية المستدامة

العنوان بلغة أخرى: Socially responsible entrepreneurship and its role in establishing sustainable development
المصدر: مجلة الباحث الإقتصادي
الناشر: جامعة 20 اوت 1955 سكيكدة
المؤلف الرئيسي: كواشي، مراد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: سعدى، مفيدة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع7
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 61 - 73
DOI: 10.35391/1894-005-007-004
ISSN: 1748 - 2335
رقم MD: 901123
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المقاولة | المسؤولية الإجتماعية | التنمية المستدامة | استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية | Entrepreneurial | social responsibility | sustainable development | social responsibility strategies
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: The issue of social responsibility to a Entrepreneurial of the basic subjects, as has become a social and environmental issues are of great importance in recent times development. Therefore, this paper aims to shed light on the strategies and mechanisms for the development of social responsibility and its impact on sustainable development. important results obtained in this research need to formulate a common strategy Islamic and integrated sustainable development and the adoption of social responsibility programs and considered a main activity of entrepreneurial activities.

يعد موضوع المسؤولية الاجتماعية للمقاولة من الموضوعات الأساسية. إذ أضحت القضايا الاجتماعية والبيئية تشكل أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة نظراً للأدوار التنموية التي تضطلع بها ومن أجل أن تزيد هذه الأخيرة من إمكانياتها وفرص نجاحها في المجتمع فهي بحاجة لتفعيل برامج ذات تأثير اجتماعي وتنموي مستدام. وعليه هدفت هذه الورقة البحثية على إلقاء الضوء على استراتيجيات وآليات تطوير المسؤولية الاجتماعية وانعكاس ذلك على التنمية المستدامة. ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذ البحث ضرورة صياغة استراتيجية متكاملة للتنمية المستدامة وتبني برامج المسؤولية الاجتماعية واعتبارها نشاطاً رئيسياً من أنشطة المقاولة.

ISSN: 1748 - 2335