ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التعاون الدولي في تنفيذ أحكام المحكمة الجنائية الدولية

العنوان بلغة أخرى: The International Cooperation to Implement the Verdicts of the International Criminal Court
المصدر: مجلة البحوث والدراسات
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي
المؤلف الرئيسي: مقراني، جمال (مؤلف)
المجلد/العدد: مج15, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: شتاء
الصفحات: 251 - 278
ISSN: 1112-4938
رقم MD: 908095
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القانون الدولي | المحكمة الجنائية الدولية | التعاون الدولي | International Law | International Criminal Court | International Cooperation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The subject of international cooperation to implement the verdicts of the international criminal court includes a set of complex concepts and its association with some similar concepts. As it consists of group of cooperation aspects whence uniting of efforts to fulfill a high common benefit, and based on different precious and scientific constituents. It differ from other similar concepts. As it should check for the verdict’s faultless and its corresponding to legal terms on the basis of the national law’s rules and the Rome statue. The chasing of the international crime’s perpetrators and punish them is considered one of the world nations for that, we find that the international criminal court exert its utmost to achieve this noble goal in collaboration with the membership and non -membership states to pursuit the international crime’s perpetrators and punish them in provision of the international penalty legitimacy and through adjudicate in the matter of execute the sanctions by resorting to different cooperation’s phases to achieve the public and private international deterrence.

إن موضوع التعاون الدولي في تنفيذ أحكام المحكمة الجنائية الدولية، يتضمن مجموعة من المفاهيم المركبة لارتباطه ببعض المفاهيم المشابهة له، كما يشمل مجموعة من أوجه للتعاون من حيث تضافر الجهود لتحقيق منفعة مشتركة عليا ويستند على العديد من المقومات الغائية والعملية، وهو يختلف عن غيره من المفاهيم المرتبطة به. كما ينبغي التحقق من الحكم وسلامته من العيوب وموافقته للشروط القانونية وفق قواعد القوانين الوطنية ونظام روما الأساسي. وتعتبر ملاحقة مرتكبي الجريمة الدولية وتوقيع الجزاء عليهم من الاهتمامات الكبرى لشعوب المعمورة، لذلك نجد أن المحكمة الجنائية الدولية تبذل كل ما في وسعها لتحقيق هذا الهدف النبيل من خلال التعاون مع الدول الأطراف وغير الأطراف في ملاحقة مرتكبي الجريمة الدولية وتوقيع الجزاء عليهم وفق ما تنص عليه الشرعية الجزائية الدولية، من خلال الفصل في مسألة تنفيذ العقوبات، باللجوء إلى أوجه التعاون المختلفة لتحقيق الردع العام والردع الخاص الدوليين.

ISSN: 1112-4938