ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استراتيجية التنمية البيئية المستدامة في الجزائر: الإجراءات والتحديات

العنوان بلغة أخرى: Sustainable Environment Development Strategy in Algeria: Measures and Challenges
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة العربي التبسي تبسة
المؤلف الرئيسي: كشان، رضا (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 111 - 128
ISSN: 1112-685x
رقم MD: 908651
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية البيئية | الاستدامة | الاستراتيجية | التدابير | Environmental Development | Environmental Resources | Sustainability | Strategy | Measures
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The subject of the environmental development and how to sustain it has received wide attention at the local and international levels, particularly, In light of the growing risks and damage caused by environmental degradation, Which is being witnessed by all the country around the world, including Algeria. In this regard, the Algerian government has taken several Procedures and measures to protect the environment from all abuses and violations caused by human beings on the one hand, and for the development and sustainability of all environmental resources on the other hand. However, these efforts and measures have faced a number of challenges and obstacles that have Caused environmental degradation As well as serious damage in Algeria. This eventually led to the destruction of many important environmental resources.

حظي موضوع التنمية البيئية وكيفية استدامتها باهتمام واسع على المستوى المحلي والدولي خاصة في ظل تنامي الأخطار والأضرار الناجمة عن التدهور البيئي التي تشهدها العديد من دول العالم بما فيها الجزائر، وفي هذا الصدد اتخذت الحكومة الجزائرية عدة إجراءات وتدابير لحماية البيئية من كل التجاوزات والانتهاكات التي تسبب فيها الإنسان من جهة، ولتنمية جميع الموارد البيئة واستدامتها من جهة أخرى، ورغم ذلك فقد واجهت هذه الجهود والتدابير مجموعة من التحديات والعراقيل تسببت في تدهور البيئة في الجزائر، كما ألحقت أضرارا جسيمة بها، وهذا ما أدى في النهاية إلى إتلاف العديد من الموارد البيئية المهمة.

ISSN: 1112-685x

عناصر مشابهة