ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







السياسة المالية والاقتصادية وانعكاساتها على الوضع الامني: الاسباب وسبل المعالجة

العنوان المترجم: Financial And Economic Policy And Its Implications For The Security Situation: Reasons and means of treatment
المصدر: مجلة كلية القانون للعلوم القانونية والسياسية
الناشر: جامعة كركوك - كلية القانون والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: الجبوري، سعد عطية حمد موسى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, ع12
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 279 - 312
DOI: 10.32894/1898-004-012-007
ISSN: 2226-4582
رقم MD: 909384
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

18

حفظ في:
المستخلص: لم يعد خافيا" على أحد في عالم اليوم أثر السياسات المالية والاقتصادية التي تتبناها الحكومات في إنقاذ البلد وانتشاله من حافة الهاوية والمستنقع الفاسد إذ أننا وجودنا في العامل السياسي من قبل القابضين على السلطة في توجيه العملية المالية والاقتصادية خير سبيل للوصل إلى الغاية التي يرمي المشرع والحاكم والمواطن العيش في كنفها. فالأسباب التي تساعد على عملية تشويه الاقتصاد لا شك في عدها خير رديف ومساعد على انتشار أنشطة الاقتصاد غير المنتظم فارتفاع معدلات البطالة وزيادة مستوى العبء الضريبي بشكل مبالغ فيه يعدان من الأسباب المشوهة للاقتصاد، وإذ يعد الاقتصاد غير المنتظم بمثابة القنبلة الموقوتة القابلة للانفجار بسبب آثارها الاقتصادية الخطيرة والمدمرة للدورة الاقتصادية في الاقتصاد القومي. وفي هذا الإطار وجدنا في تبني سياسة مالية واقتصادية تقوم على أساس النهوض بالمجتمع من جهة والاهتمام بالأسرة من جهة أخرى، خير عون في أحداث التغيير المنشود والذي يسعى إلى إيجاد الحلول والمعالجات للمشاكل كافة. من هذا المنطلق ونظرا" لما يعيشه العراق اليوم بحثنا في هذه الدراسة الأصول والقواعد التي من خلالها يمكن أن تنهض بهذا البلد المعطاء وبذلك اقترحنا من خلال هذه الدراسة بلورة فكره رأينا من خلالها السبيل القويم للنهوض بالبلد إلى بر الأمان.

It is no secret, "the one in today's world, the impact of the financial and economic policies adopted by the government to save the country and bail him out from the edge of the abyss and swamp corrupt as we have found in the political factor by Aldan power in the financial and economic process, directing the best way to connect to the purpose for which throws the legislature and the Governor and citizen living in her dependents. The reasons that help the economy distort the process is no doubt promise good companion and assistant to the spread of activities of non-regular economy Rising unemployment and increase the level of tax burden in an exaggerated manner are among the reasons for distorting the economy, and is the economy is regular as the ticking bomb explosive because of the serious and devastating economic effects the economic cycle in the national economy. In this context, we found in the adoption of financial and economic policy is based on the advancement of society on the one hand and the concern for the family on the other hand, the best support in the events of the desired change and which seeks to find solutions and treatments for all problems. From this perspective, and given the "what, in Iraq today discussed in this study the rules and practices by which they can promote that this generous country, and so we have proposed in this study crystallization thought we saw through the right way for the advancement of the country to safety.

ISSN: 2226-4582