ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه النمسا من احتلال الحلفاء للنمسا في أذار 1945 حتى تشكيل حكومة فك نهاية عام 1945

العنوان بلغة أخرى: US Policy Toward Austria from the Allies’ Occupation Of Austria in March 1945 until the Formation of the Government of decoding by the End of 1945
المصدر: مجلة آداب البصرة
الناشر: جامعة البصرة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: العمر، فاروق صالح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسين، تحسين علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع80
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2017
الصفحات: 146 - 189
DOI: 10.33762/1162-000-080-005
ISSN: 1814-8212
رقم MD: 911703
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

25

حفظ في:
المستخلص: بعد اتفاق الحلفاء على تحرير النمسا من السيطرة النازية بموجب ما تم الاتفاق عليه في مؤتمر موسكو عام 1943 وشروع قواتهم في أذار من عام 1945 بعلميات تحرير النمسا، فقد كان تقدم القوات السوفيتية بصوره اسرع من القوات الأمريكية والبريطانية، واستطاعوا من دخول العاصمة النمساوية فيينا في مطلع نيسان من العام نفسه وتشكيل حكومة نمساوية مؤقتة دون التشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانية التي تأخر وصول قواتها إلى فيينا، وقام ستالين في إسناد رئاسة الحكومة إلى رئيس أخر برلمان في النماس قبل غرو هتلر وهو كارل رنر رئيس لأبعاد الصفة الشيوعية عن تلك الحكومة، في حين اسند وزارة الداخلية والتعليم إلى شخصيات شيوعية، فكان تشكيل حكومة رنر بداية الخلاف بين الولايات المتحدة وبريطانيا من جهة والاتحاد السوفيتي من جهة أخرى، فقد بدأت معالم الحرب الباردة تظهر في النمسا في وقت مبكر من انتهاء الحرب العالمية الثانية.

After the allied agreement on the liberation of Austria from Nazi control under what has been agreed in the Moscow conference in 1943 and the start of their troops in March 1945 liberation operations of Austria. The Soviet troops advanced faster than the US and British forces, and were able to enter the Austrian capital Vienna in early April of the same year. The Soviets formed an Austrian government without consultation with the United States and Britain, Stalin appointed the Speaker of the last Austrian Parliament before the Nazi invasion, Karl Warner, as president, because he wa not a communist. But he appointed two communist as Education and Home ministers. The formation of Warner’s government sparked a schism between the United States and Britain on the one hand and the Soviet Union on the other hand. Thus, intimations of the cold war appear in Austria as early as the end of World War II.

ISSN: 1814-8212