ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







القيمة الجمالية لأقمشة الأطفال والصبغات الطبيعية من خلال استلهام تصميمات تناسب المرحلة العمرية

العنوان المترجم: The Aesthetic Value of Children's Fabrics and Natural Dyes by Inspiring Designs Suitable for The Age Group
المصدر: مجلة بحوث التربية النوعية
الناشر: جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية
المؤلف الرئيسي: عبدالسلام، شريف حسن (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حمود، مروة ممدوح مصطفى (م. مشارك), محمد، منار محمد عبدالمنعم (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع43
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يوليو
الصفحات: 216 - 243
DOI: 10.21608/MBSE.2016.139282
ISSN: 2314-8683
رقم MD: 912116
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

141

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى جودة استخدام الصبغات الطبيعية على الأقمشة القطنية والأقمشة الكتانية وتحديد أفضل صبغة للأقمشة الطبيعية وذلك باستخدام تصميمات الأطفال. وأيضا عند البحث نجد أن هناك ظهور بعض المشاكل والصعوبات التي تواجه صناعة الملابس الجاهزة للأطفال في الوقت الحالي، والتي لابد من وضع الحلول السريعة لها ومعالجتها حيث أن إرجاء ذلك سيجعلها عاتقا في عملية التجارة الدولية الحرة بين مختلف البلدان في ظل اتفاقية الجات. وتتمثل تلك المشكلة في القرارات التي أصدرتها بعض الدول الأوربية الخاصة بتصنيع ملابس لا تؤثر على صحة الأطفال ولا تسبب له أي ضرر وكذلك لا تضر بالبيئة في مراحل تصنيعها أي ملابس صديقة للبيئة. وخاصة وأننا نجد أن المنتج الملبسي في جميع مراحل صناعته بل في زراعته يضاف إليه العديد من المواد الكيماوية السامة والضارة التي تكسبه بعض الخواص المطلوبة والمرغوب فيها والتي في نفس الوقت تسبب الأضرار الصحية للأطفال مثل التهاب الجلد والحساسية وكذلك للبيئة والحيوان ومن هنا تكمن مشكلة البحث في أن لا بد من استخدام صبغات صديقة للبيئة على ملابس الأطفال حتى لا تؤثر عليهم من خلال الأقمشة التي يرتدونها.

The study aims to identify the extent to which natural dyes are used on cotton and linen fabrics and determine the best dye for natural fabrics using children's designs. Also, when studying, we find that there are some problems and difficulties facing the children's ready-made garments industry at present, for which quick solutions must be developed and addressed, as postponing this will make it a burden in the process of free international trade between different countries under the GATT agreement. This problem is represented in the decisions issued by some European countries regarding the manufacture of clothes that do not affect the health of children and do not cause them any harm and do not harm the environment in the stages of manufacturing any eco-friendly clothes. Especially since we find that many toxic and harmful chemicals are added to the clothing product at all stages of its manufacture and even in its cultivation that gives it some of the required and desirable properties that at the same time cause health damage to children such as dermatitis and allergies, as well as to the environment and animals. Hence, the research problem is that eco-friendly dyes must be used on children's clothes so as not to affect them through the fabrics they wear. This abstract was translated by Dar AlMandumah Inc.

ISSN: 2314-8683