ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مدى إمكانية التعاقد على عمل شيء قابل للوجود مستقبلا في القانونين الأردني والكويتي: دراسة مقارنة مع الفقه الإسلامي

العنوان المترجم: The Extent of The Possibility of Contracting to Do Something that May Exist in The Future in The Jordanian and Kuwaiti Laws: A Comparative Study with Islamic Jurisprudence
المصدر: مجلة بحوث الشرق الأوسط
الناشر: جامعة عين شمس - مركز بحوث الشرق الأوسط
المؤلف الرئيسي: قزمار، ناديه محمد مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: ع46
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يوليو
الصفحات: 399 - 442
DOI: 10.21608/MERCJ.2018.39284
ISSN: 2536-9504
رقم MD: 912267
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشئ | العقد الاحتمالي | عقد المقاولة | نظرية الوعد الملزم | Thing | probability contract | binding promise theory
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

31

حفظ في:
المستخلص: هدف هذا البحث إلى تعيين مدى إمكانية التعاقد على شراء يمكن وجوده مستقبلا، وقد تم ذلك من خلال التعرف على مفهوم الشيء القابل للوجود مستقبلا، وكذلك كيف يكون هذا الشيء محلا للبيع في أنواع العقود التي يمكن أن تشكل مثل هذا النوع من العقود حيث تم البحث في إمكانية أن يكون هذا النوع من العقود عقدا احتمالياً؟ أو عقد مقاولة؟، ومدى انطباق هذا النوع من العقود على نظرية الوعد الملزم، وقد تم معالجة موضوع هذا البحث في القانونين المدني الأردني والكويتي وبالمقارنة الإجمالية مع مجلة الأحكام العدلية ومرشد الحيران، مع الاستشهاد بعدة أحكام لمحكمة التمييز الأردنية، وانتهى البحث بخاتمة تتضمن بعض النتائج التي توصل إليها الباحث، والتوصيات التي خرج بها.

The extent to which it is possible to contract for doing something that can be found in the future in the Jordanian and Kuwaiti laws - Comparative Study with Islamic Jurisprudence. The objective of this study is to determine the feasibility of contracting for a future purchase. This has been done by identifying the concept of what can be found in the future, as well as how it is a shop for sale in the types of contracts that can form this type of contract. The possibility of this type of contract is a potential contract or contract, and the extent to which this type of contract applies to the theory of binding promise. The subject of this research was compared to the Jordanian civil law, the Kuwaiti civil law, citing a ruling of the Jordanian Court of Cassation, and ended with a conclusion containing some of the results reached by researcher.

ISSN: 2536-9504