ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تمثلات الثورة الجزائرية في الشعر الشعبي الجزائري

العنوان المترجم: Representations of The Algerian Revolution in The Algerian Folk Poetry
المصدر: دراسات معاصرة
الناشر: المركز الجامعي الونشريسي تيسمسيلت - مخبر الدراسات النقدية والأدبية المعاصرة
المؤلف الرئيسي: بناني، شهرزاد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بن يحيي، فاطمة الزهراء (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: يوليو
الصفحات: 215 - 220
DOI: 10.37172/1901-000-004-024
ISSN: 2571-9882
رقم MD: 913926
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تمثلات | الشعر الشعبى | الثوره الجزائريه | النزعه التاريخيه والوطنيه | representation | historical and national tender | algerian revolution | folk poetry
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

4

حفظ في:
المستخلص: The popular poetry is considered as a monitor of various processes and incident that take place in the countries on one hand and the legacy memory of the people which is also an outlet of precious hidden things of this people on the other hand especially the revolutionary poetry. This later was a form of art and it could include the liberation strenggle beside the armed one. It was means of decolonization this it formed a reflexion of many incidents of the revolution including famous personalities and main purposes or even what did the Algerian people suffer from ropes and pains. Therefore the popular poetry was a catalyst to the Algerians to fight for a long time to get the independance.

يعتبر الشعر الشعبي رصدا لمختلف المجريات التي قد تشهدها البلدان وذاكرة الشعوب المتوارثة، ومتنفسا لمكنونان هذا الشعب خاصة الشعر الشعبي الجزائري الثوري، الذي إلي جانب أنه كان شكلا فينا إلي أنه استوعب النضال التحريري والكفاح المسلح وكان وسيلة من وسائل رفض الاستعمار، فشكل بذلك انعكاسا لأهم محطات الثورة من خلال تمثلها سواء بأحداثها أو شخصياتها أو أهدافها أو حتي ما كان يختلج الشعب الجزائري من مشاعر تأرجحت بين الآم وآمال، ففي ظل الأوضاع التي عاشها الشاعر الشعبي نشأت وترعرعت أفكار جعلته ينتهج هذه الطريقة التي تعكس وبصورة واضحة مبادئ عاش لأجل ترسيخها.

ISSN: 2571-9882