ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أسباب الوقوع في الجريمة لدى العمالة الوافدة: دراسة وصفية مطبقة على عينة من نزلاء السجون في مدينة الرياض

العنوان بلغة أخرى: Study the Motivation of Crime for the Foreign Workers: Descriptive Study Applied On Sample of Foreign Prisoners Riyadh
المصدر: مجلة البحوث الأمنية
الناشر: كلية الملك فهد الأمنية - مركز البحوث والدراسات
المؤلف الرئيسي: ابن أحمد، حسن بن إبراهيم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج27, ع71
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: أغسطس
الصفحات: 159 - 211
ISSN: 1658-0435
رقم MD: 916780
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

124

حفظ في:
المستخلص: The study aims at identifying the demographical , social and economical characteristics for the foreign criminals in Riyadh city In addition to identify which nationality commit much crimes .Also the study aims at identifying the motivation that lead the foreign workers to commit crime . The study adapted the method of social survey through the sample consist of [320] foreigners in Al hair reformatory and in Malaaz prison in Riyadh . The data collected from them through questionnaire designed for this purposes ,and to analyze result statistical method is used . The study found that : the majority of foreign workers prisoned in the reformatory and AL hair prison ,their ages are between 25 to 40 years and the Asian not Arab nationalities represent the high rate on committing crime and the sexual ,thieving and drugs dealing are the most common crimes.

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف إلى الخصائص الديموغرافية، والاجتماعية، والاقتصادية لمرتكبي الجرائم من العمالة الأجنبية بمدينة الرياض، إضافة إلى معرفة أكثر الجنسيات ارتكابا لها، وأكثر الدوافع التي تدفع العامل الأجنبي لارتكابها. وقد استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي من خلال عينة طبقت على (٣٢٠) أجنبيا من المودعين في إصلاحية الحائر وسجن الملز بمدينة الرياض، وجمعت البيانات منهم بواسطة استبانة صممت لهذا الغرض، واستعين بهذا الخصوص بأساليب إحصائية عدة لتحليل النتائج. وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، منها: أن معظم العمالة الأجنبية المودعة في الإصلاحية وسجن الملز تتراوح أعمارهم ما بين ٢٥ إلى ٤٠ سنة، وأن الجنسيات الآسيوية غير العربية تمثل النسبة العليا في ارتكاب الجريمة، وأن الجرائم الأخلاقية والسرقة وترويج المخدرات هي الأكثر شيوعا من بين الجرائم.

ISSN: 1658-0435