ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصيرفة الإلكترونية كإستراتيجية لإرساء نظام مصرفي عصري في الجزائر

المصدر: مجلة معهد العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة الجزائر 3 - كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: إدريس، رشيد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2013
الصفحات: 179 - 195
DOI: 10.54244/1902-000-027-008
ISSN: 1112-2382
رقم MD: 920187
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصيرفة الإلكترونية | تكنولوجيا المعلومات والإتصال | البنوك الجزائرية | I.ebanking | La Technologie De Information | Et De La Communication | Les Banques Algeriennes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يشير مصطلح الصيرفة الإلكترونية أو بنوك على الخط إلى استخدام الإنترنت من طرف مؤسسة مالية بهدف تقديم مجموعة من الخدمات المصرفية لعملائها. قد انتشر هذا المصطلح بصورة كبيرة في كافة أنحاء العالم ليعطي مفهوما جديدا للخدمات المصرفية في ظل مستجدات الصناعة المصرفية الهدف من هذه الدراسة هو توضيح أهمية اعتماد الصيرفة الإلكترونية في الجزائر وواقع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في البنوك الجزائرية، بالإضافة إلى استراتيجية إرساء نظام مصرفي عصري يتلاءم ومتطلبات الاندماج في الاقتصاد العالمي.

L'E-banking ou la banque en ligne désigne l'utilisation de l'internet par une gamme des services bancaires. Ce terme s‘est répandu de façon spectaculaire dans le monde entier pour donner un nouveau concept de services bancaires à la lumière de l‘évolution importante du secteur bancaire. Cette étude vise à illustrer l‘importance de l‘importance de l‘adoption de l‘E-banking en Algérie, l‘utilisation des technologies de l‘information et de la communication dans les banques algériennes moderne compatible avec les exigences de l‘intégration dans l‘économie mondiale.

ISSN: 1112-2382