ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع الزراعة المحمية في العالم العربي : دراسة حالة الجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Reality of Protected Agriculture in the Arab World : Case Study of Algeria
المصدر: مجلة رماح للبحوث والدراسات
الناشر: مركز البحث وتطوير الموارد البشرية - رماح
المؤلف الرئيسي: غدامسي، عائشة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أولاد زاوي، عبدالرحمن (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع27
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 294 - 308
DOI: 10.33953/1371-000-027-014
ISSN: 2392-5418
رقم MD: 920561
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الزراعة المحمية | التكثيف الزراعي | التنمية الزراعية | Protected Agriculture | Intensifying Agriculture | Agricultural Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى إعطاء لمحة عن الزراعة المحمية في العالم العربي مع التركيز على واقع هذه التقنية في الجزائر، ولقد أظهر البحث توجه الدول العربية كغيرها من دول العالم إلى زراعة المحاصيل في ظل الظروف المحمية، نظرا لكونها أداة للتكثيف الزراعي وتوفيرها للعديد من المزايا التي تسمح بمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها القطاعات الزراعية العربية. وبتسليط الضوء في هذا البحث على واقع الزراعة المحمية في الجزائر فقد تبين أن هذه التقنية عرفت ازدهارا ملحوظا خاصة في الولايات الساحلية الوسطى والجنوبية بسبب ملائمة المناخ وتحقيقها لأهداف التنمية الزراعية.

This research aims to give an overview of the protected agriculture in the Arab world with an emphasis on the reality of this technology in Algeria. The research has shown the tendency of the Arab countries, like other countries in the world in growing the corps under protected conditions, as it is a tool for intensifying agriculture and providing them with many advantages that allow to face the various challenges faced by Arab agricultural sector. Highlighting in this paper the reality of protected agriculture in Algeria, it has been shown that this technique has been remarkably prosperous, especially in the central coastal and southern states due to climate suitability and achievement of agricultural development objectives.

ISSN: 2392-5418

عناصر مشابهة