ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مصدر الضبط الصحي وعلاقته بالكفاءة الذاتية لدى مرضى الربو: دراسة ميدانية في خنشلة

العنوان المترجم: Source of Health Locus of Control and Its Relationship to Self-Efficacy in Asthma Patients: A Field Study in Khenchela
المصدر: مجلة دراسات في علم نفس الصحة
الناشر: جامعة الجزائر2 - أبو القاسم سعدالله - مخبر علم نفس الصحة والوقاية ونوعية الحياة
المؤلف الرئيسي: لمنور، معروف (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Lemnouar, Maarouf
مؤلفين آخرين: أمحمد، زريبة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: يونيو
الصفحات: 42 - 59
DOI: 10.38171/1910-000-003-003
ISSN: 2602-5841
رقم MD: 921471
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مصدر الضبط الصحي | الكفاءة الذاتية | الربو
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

60

حفظ في:
المستخلص: This study aimed to reveal the relationship between the source of health control and self-efficiency in asthma patients. The study relied on a sample consisting of 76 individuals. The study applied the health control source questionnaire and the self-efficiency questionnaire. The study concluded that there is no correlation between the internal dimension and the influential dimension of the source of health control and self-efficiency, while there is a negative correlation between the health control source's luck and self-efficiency. There are also no statistically significant differences in the dimensions of the source of health control based on gender, while there are statistically significant differences in self-efficiency among the sample members due to gender.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2018

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين مصدر الضبط الصحي والكفاءة الذاتية لدى مرضى الربو، وقد اعتمدت الدراسة على عينة مكونة من (76) فردا، وطبق في الدراسة كل من استبيان مصدر الضبط الصحي، واستبيان الكفاءة الذاتية، وتوصلت الدراسة إلى أنه لا توجد علاقة ارتباطية بين البعد الداخلي وبعد ذوي النفوذ لمصدر الضبط الصحي والكفاءة الذاتية، في حين توجد علاقة ارتباطية سالبة بين بعد الحظ لمصدر الضبط الصحي والكفاءة الذاتية، كما انه لا توجد فروق دالة إحصائيا في أبعاد مصدر الضبط الصحي باختلاف الجنس، بينما توجد فروق دالة إحصائيا في درجات الكفاءة الذاتية باختلاف الجنس لدى أفراد العينة.

ISSN: 2602-5841