ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







متطلبات الأعمال الإلكترونية في العالم العربي بين الواقع وضرورة التحسين

العنوان المترجم: The Requirements of E-Business in The Arab World Between Reality and The Need for Improvement
المصدر: مجلة معهد العلوم الاقتصادية
الناشر: جامعة الجزائر 3 - كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: فراح، رشيد (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Ferrah, Rachid
مؤلفين آخرين: فرحى، كريمة (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع32
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 149 - 171
DOI: 10.54244/1902-000-032-007
ISSN: 1112-2382
رقم MD: 921713
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأعمال الإلكترونية | العالم العربي | تكنولوجيا المعلومات والاتصال | اقتصاد المعرفة | Ebusiness | The Arab World | Information Technology and Communication | The Knowledge Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: This study aims to study and analyze of various dimensions of electronic business (e - business), and the reality of the needs of e-business in the Arab world, and the obstacles which face the e-business in Arab countries in general. The study concludes that the e-business in Arab countries currently is facing the challenges of political, legal, economic and social obstacles Prevent the spread of e-business in many Arab countries. The study reached to the suggestions and recommendations which aims to improve e-business requirements in the Arab countries in order to benefit from the advantages offered by this e-business to institutions.

تهدف هذه الدراسة إلى دراسة وتحليل الأبعاد المختلفة للأعمال الإلكترونية وواقع متطلبات الأعمال الإلكترونية في العالم العربي، والعقبات التي تواجه انتشار الأعمال الإلكترونية في الدول العربية بشكل عام. وتخلص الدراسة إلى أن الأعمال الإلكترونية في الدول العربية تواجه حاليا تحديات وعقبات سياسية، قانونية، اقتصادية واجتماعية تحول دون انتشار الأعمال الإلكترونية في الكثير من الدول العربية. وتوصلت الدراسة إلى مقترحات وتوصيات تهدف إلى تحسين متطلبات الأعمال الإلكترونية في الدول العربية بهدف الاستفادة من المزايا التي تقدمها للمؤسسات.

ISSN: 1112-2382