ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أقسام الفعل بإضافته إلى خطاب الشارع عند الامام الغزّالي ( ت. 505 هـ. ) في كتابه المستصفى : دراسة أصولية مقارنة

العنوان بلغة أخرى: Sections of The Verb Added To The Speech of The Lawgiver Under The Opinion of Imam Al-Ghazali In His Book Al-Mustasfa : A Comparative Fundamentalist Study The Word Sheikh At The Sense Of Abu-Zarah Al-Razi
المصدر: مجلة جامعة الأنبار للعلوم الإسلامية
الناشر: جامعة الأنبار - كلية العلوم الإسلامية
المؤلف الرئيسي: النعيمي، صالح محمد صالح محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: خلف، عبود عيادة (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع36
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 146 - 198
DOI: 10.34278/0834-009-036-004
ISSN: 2071-6028
رقم MD: 923012
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: The research deals with the sections of the verb in addition to the speech of the Lawgiver under the opinion of Imam al-Ghazali, especially in his book Al-Mustasfa. We have reviewed the sections of the act by Imam al-Ghazali in this book, adding some clarifications of what needs clarification or examples that increase the meaning of the clear, and also reviewed the fundamentalists in what was reported on this subject. The research provided a modest translation of the Ghazali and a glimpse of the patient's book.

يتناول البحث أقسام الفعل بالإضافة إلى خطاب الشارع عند الإمام الغزالي، ولا سيما في كتابه المستصفى. وقد استعرضنا أقسام الفعل عند الإمام الغزالي في هذا الكتاب مضيفين بعض التوضيحات لما يحتاج إلى التوضيح أو الأمثلة التي تزيد المعنى وضوحا، كما استعرض رأي الأصوليين في ما نقل عنهم في هذا الموضوع. وقد قدم البحث ترجمة متواضعة للغزالي، ولمحة عن كتاب المستصفى على وجه العجالة.

ISSN: 2071-6028