ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأقوال التي رجع عن ترجيحها الإمام الشيرازي في كتبه الثلاثة (التبصرة واللمع وشرح اللمع)

العنوان المترجم: The Sayings that Imam Al-Shirazi Retracted from Weighting Them in His Three Books (altabserah, Allam' and Sharh Allam')
المصدر: مجلة جامعة كركوك للدراسات الإنسانية
الناشر: جامعة كركوك
المؤلف الرئيسي: أحمد، ياسين علي (مؤلف)
المجلد/العدد: مج11, ع1
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 149 - 173
DOI: 10.32894/1911-011-001-007
ISSN: 1992 - 1179
رقم MD: 923506
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

48

حفظ في:
المستخلص: تصدر علماء من الأمة الواجهة في ميادين شتى من العلم، بذلوا الجهد وحرروا المسائل، ووقفوا على مواطن الاتفاق فبينوها، ومواطن الاختلاف فنقلوها مع أدلتها وقائليها، ولم يقف دورهم على هذا فحسب، بل فتشوا في الأدلة ورجحوا بعض الآراء على بعض بما صح عندهم. ثم لما طال نظرهم في تلك الآراء التي رجحوها وبان لهم أن الصواب كان في غير ما رجحوا، لم يتأخروا في بيان ما ترجح عندهم، ولم يثنهم تصريحهم بالترجيح فيما شاع بين الناس، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أمانتهم العلمية وإخلاصهم. ومن هؤلاء الذين سطع نجمهم في ميادين شتى الإمام أبو إسحاق الشيرازي (476هــ)، فأردت أن أبحث في منهجه في الرجوع عن ترجيحاته الأصولية من خلال كتبه الثلاثة: التبصرة واللمع وشرح اللمع.

Issued scientists from the nation's interface in various fields of science, have made the effort and liberated issues, and stood on the citizen agreement Fbanoha, and citizen difference Vengulwha with evidence and Qailleha, did not stop their role on this, but

ISSN: 1992 - 1179