ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير فلسفة التواصل شكلاً ومضمونًا من خلال برنامج تويتر على المجتمع السعودي

العنوان المترجم: The Impact of the Philosophy of Communication in Form and Content through the Twitter Program on the Saudi Society
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: بوكر، وديعة بنت عبدالله بن أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المسلم، أسماء بنت عبدالعزيز حمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يناير
الصفحات: 778 - 794
DOI: 10.12816/0044313
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 923523
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

145

حفظ في:
المستخلص: Boker, Wadiah Abdullah / Almusalam, Asma Abdelaziz : the influence of communication philosophy in twitter form and content wise on the Saudi community , Jeddah , king Abdelaziz university,1436h. The following worksheet is discussing the influence of communication philosophy in twitter form and content wise on the Saudi community .and the research problem focused on bringing attention to the influence of communication philosophy in twitter form and content wise on the Saudi community. Research goals: 1- Understanding The philosophic meaning of communication. 2- What is twitter and its potentials. 3- The assurance that different hashtags can lead to varied tenors. Research Hypotheses: 1- The forms of fonts on twitter can lead to varied tenors toward a problem. 2- The ability to solve social problems and negative content utilizing hashtags on twitter. Research limits: The social media twitter software. Research methodology: The research is an experimental methodology and the research subjects art hashtags in the twitter application. The three main topics the research will discuss: a. First topic: form and content in philosophy. b. Second topic: the concept of communication. c. Third topic: the social media software twitter and its form influence on tenors. d. Forth topic: an experiment on the twitter environment.

أ‌. المحور الأول: الشكل والمضمون في الفلسفة. ب‌. المحور الثاني: مفهوم التواصل. ت‌. المحور الثالث: برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" ومدى تأثير أشكاله على مضامين المتلقين. ث‌. المحور الرابع: تطبيق تجريبي على برنامج التواصل الاجتماعي "تويتر" صنع التطور التكنولوجي الحديث في منتصف عقد التسعينات من القرن الماضي"، ثورة حقيقية في عالم الاتصال، من حيث انتشار شبكات الإنترنت في كافة أنحاء العالم فسهلت الطرق لكافة المجتمعات التواصل والتعارف وتبادل الرغبات والأفكار والآراء. حيث استفاد كل متصفح للشبكة من الوسائط المتعددة المتوفرة فيها، فأصبحت أحسن وسيلة لتحقيق التواصل بين الجماعات والأفراد والجماهير، ومن ثم ظهرت المدونات الشخصية والمواقع التي غيرت شكل ومضمون التواصل، وسمحت بفرصة التفاعل بين المجتمعات وتبادل الأفكار ونشرها المواقع لأكبر جمهور بسرعة كبيرة جدا، ومن هذه المواقع التي انتشرت بشكل كبير والتي نالت إعجاب واستحواذ الملايين من المعجبين بخدماته، هو موقع التواصل الاجتماعي تويتر المشهور بشعار العصفور الأزرق والذي يمتلئ بالمستخدمين عبر أنحاء العالم. وفي هذه الدراسة سوف نقوم بإلقاء الضوء على تأثير فلسفة التواصل شكلا ومضمونا من خلال برنامج تويتر على المجتمع السعودي، من خلال دراسة نظرية وتجربة على برنامج تويتر. لذا فإن مشكلة البحث تحدد في إلقاء الضوء على تأثير فلسفة التواصل من خلال (برنامج تويتر) شكلاً ومضموناً على المجتمع السعودي. أهداف البحث: 1- يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على مفهوم التواصل فلسفيا. 2- التعرف على ماهية برنامج تويتر وإمكانياته. 3- يهدف البحث إلى التأكيد على أن شكل الهاشتاق يؤدي إلى مضامين مختلفة. أهمية البحث: 1- التعرف على مفهوم التواصل لغة وفلسفة. 2- استخدام إمكانيات أشكال الخط على برنامج للتأثير على مضامين المتلقين. فروض البحث: 1- أشكال الخط على برنامج التواصل "تويتر" يمكن أن تساهم في تغيير مضامين المتلقين تجاه المشكلة المطروحة. 2- إمكانية حل الكثير من المشاكل المجتمعية وتغيير مضامين سلبية من خلال طرح "هاشتاق فعال على برنامج "تويتر". حدود البحث: يتبع البحث المنهج التجريبي على عينات "هاشتاق" من خلال برنامج "تويتر".

ISSN: 2356-9654