ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر مخططات فورونوى على بناء الشكل الخزفي

العنوان المترجم: The Impact of Voronoi Diagram on the Construction of the Ceramic Figure
المصدر: مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، داليا على عبدالمنعم (مؤلف)
المجلد/العدد: ع8
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 216 - 229
DOI: 10.12816/0040798
ISSN: 2356-9654
رقم MD: 923592
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
مخطط فورونوى | استلهام | الشكل الخزفى | Voronoi Diagrams | Inspiration | Ceramic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

27

حفظ في:
المستخلص: Nature is reflected in the technical and design vision of the potter. We find that he does not stop at a certain level with his ideas and topics, but he looks for something new. Therefore, Voronoi diagrams found in nature are considered as an important source of inspiration for innovative ceramic forms, so the potter must realize the potential available in the nature so that he can modernize his works of art and design. The importance is hidden in his passion for searching of the effect of these diagrams on the ceramic form. The research aimed to study the concept of the Voronoi diagrams and the aesthetic aspect available in these diagrams and how the artists benefited from these diagrams in their ceramic works and then the research dealt with the types of ceramic forms and its aesthetics through the works inspired by these diagrams. Therefore, the main problem of the research is to clarify the aesthetic dimensions of the Voronoi diagrams and their effect on the ceramic form.
By using these diagrams, we find that it is a new method derived from nature to inspire new and innovative ceramic forms. The idea of research is based on the aesthetic impact of Voronoi Diagrams on the creation of unconventional artistic and design ideas.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc 2018.

انعكست الطبيعة على الرؤية الفنية والتصميمية للخزاف فنجد أنه لا يقف عند حد معين بما يتناوله من أفكارا وموضوعات بل يبحث عن ما هو جديد ولذلك تعتبر مخططات فورونوي الموجودة في الطبيعة مصدر مهم لاستلهام أشكال خزفية مبتكرة، ولذا علي الخزاف أن يدرك الإمكانات الموجودة في الطبيعة حتى يتمكن من تحديث أعماله الفنية والتصميمية وتكمن أهمية في كونه يبحث عن أثر هذه المخططات على الشكل الخزفي وقد اتجه البحث لدراسة مفهوم ما هو مخطط فورونوي والجانب الجمالي الموجود في هذه المخططات وكيف استفاد الفنانين من هذه المخططات في أعمالهم الخزفية ثم تناول البحث أنواع الشكل الخزفي وجمالياته من خلال الأعمال المستلهمة من هذه المخططات، ولذلك تعد المشكلة الرئيسية في البحث توضيح الأبعاد الجمالية لمخططات الفورونوي وأثرها على الشكل الخزفي.
ومن خلال استخدام هذه المخططات نجد أنها أسلوب جديد مستمد من الطبيعة لاستلهام أشكال خزفية مبتكرة وجديدة وتقوم فكرة البحث على مدى الأثر الجمالي لمخططات فورونوي على إيجاد أفكار فنية وتصميمية غير تقليدية.

ISSN: 2356-9654