ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آثار السياحة على التنمية المستدامة في ولاية عنابة

العنوان المترجم: The Impacts of Tourism on The Sustainable Development in Annaba Province
المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: جيلاني، كوثر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عمار، عماري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: مارس / جمادي الثانية
الصفحات: 337 - 355
DOI: 10.36530/1661-009-016-021
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 924176
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة | الاستثمار السياحي | التنمية المستدامة | القطاع السياحي | tourism | tourism investment | tourism sector | sustainable development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

32

حفظ في:
المستخلص: This study aims to shed light on the reality and effects of tourism and tourism investment in the state of Annaba and its relation to sustainable development. The study concluded that tourism in Annaba is in the service of sustainable development, especially as it is among the states that attract increasing numbers of tourists due to its geographical location, which is rich in natural and cultural resources and tourism facilities, so the state is constantly seeking to increase the proportion of visitors, Foreigners or Algerians through the application of effective strategies in the promotion of the tourism sector ... which contributes to improving the standard of living and achieve sustainable development in the state.

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع وآثار السياحة والاستثمار السياحي بولاية عنابة، وعلاقته بالتنمية المستدامة. لقد تم التوصل من خلال هذه الدراسة إل أن السياحة في ولاية عنابة في خدمة التنمية المستدامة، لاسيما وأنها تعد من بين الولايات التي تستقطب أعداد متزايدة من السياح نتيجة لموقعها الجغرافي الذي يزخر بموارد طبيعية وثقافية ومرافق سياحية، لهذا فالولاية تسعى باستمرار إلى رفع نسبة زوارها سواء الأجانب منها أو الجزائريين من خلال تطبيق استراتيجيات فعالة في ترقية القطاع السياحي الذي يساهم في تحسين المستوى المعيشي وتحقيق تنمية مستدامة في الولاية.

ISSN: 2170-1040