ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصيرفة الإسلامية كشكل من أشكال الصيرفة الشاملة في المصارف الخاصة في الجزائر: مع الإشارة لبنك البركة الجزائري

العنوان المترجم: Islamic Banking as A Form of Comprehensive Banking in Private Banks in Algeria: With Reference to The Algerian Bank of Albaraka
المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: بن عيسى، بن علية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قرش، عبدالقادر (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع15
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: سبتمبر / محرم
الصفحات: 257 - 276
DOI: 10.36530/1661-008-015-016
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 924549
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصيرفة الإسلامية | الصيرفة الشاملة | المصارف الخاصة | private banks | universal banking | Islamic banking
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: Teh present research paper aims to analyze teh reality and prospects of Islamic banking in teh Algerian private sector. Islamic banking is considered as an in important input of universal banking in view of teh great compatibility between them. In Algeria, AlBaraka Bank is teh leader of Islamic banking. Also, Private Banks in Algeria are seeking to upgrade teh Islamic banking because of teh exciting of interested consumers in dis kind of services.

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع وافاق ممارسة العمل المصرفي الإسلامي في المصارف الخاصة في الجزائر، باعتباره يشكل مدخلا لممارسة العمل المصرفي الشامل، خصوصا في ظل التشابه والتوافق الكبير في فلسفة كل واحد منهما وإن اختلفت الطرق والأساليب، وهذا ما من شأنه أن يساهم في مسايرة المصارف الخاصة في الجزائر – ومنها بنك البركة الجزائري – للتطورات والمستجدات الحديثة على الساحة المصرفية الدولية، وقد توصلنا في نهاية هذه الدراسة إلى أن المصارف الخاصة الجزائرية تبذل مساع حثيثة لتطوير العمل المصرفي الإسلامي خاصة في ظل وجود شريحة كبيرة من الجزائريين ترفض أي نوع من التعاملات الربوية، ويعد في هذا الإطار بنك البركة الجزائري رائد الصناعة المصرفية الإسلامية في الجزائر.

ISSN: 2170-1040