ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير خصائص المنتج على حماية المستهلك من وجهة نظر المستهلك: دراسة ميدانية لعينة من سكان ولاية الجلفة

العنوان المترجم: The Effect of Product Characteristics on Consumer Protection from Consumer Perspective: A Field Study of A Sample of Djelfa Province Population
المصدر: مجلة دفاتر اقتصادية
الناشر: جامعة عاشور زيان الجلفة - كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: يونسى، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع11
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2015
التاريخ الهجري: 1436
الشهر: سبتمبر / ذو الحجة
الصفحات: 109 - 120
DOI: 10.36530/1661-006-011-009
ISSN: 2170-1040
رقم MD: 924811
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خصائص المنتج | حماية المستهلك | consumer protection | product properties
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: يسعى الباحث من خلال هذه الدراسة إلى التعرف على واقع حماية المستهلك في الجزائر من وجهة نظر المستهلك لعينة من سكان ولاية الجلفة، إذ يعد موضوع حماية المستهلك من المواضيع الهامة في المجالات التسويقية كون المستهلك يعد جوهر العملية التسويقية من جهة، والمحور الأساسي لمختلف العمليات والأنشطة التي تقوم بها المؤسسة من جهة أخرى. من هنا تم معالجة إشكالية حماية المستهلك من خلال دراسة العلاقة بين المتغير المستقل والمتمثل في المنتج والمتغير التابع والمتمثل في حماية المستهلك، بغية إبراز دور خصائص المنتج في تحقيق الحماية للمستهلك.

Through this study The scholar endeavor to identify consumer protection actuality in Algeria from a consumer point of view of a sample Djelfa province inhabitants. The consumer protection is of the most important subjects in marketing fields of study, since the consumer is the cornerstone of the marketing strategy, as well pivotal to any process or activity of a company. Thence, the consumer protection issue have been analyzed through studying its relationship with the product as an independent variable. Looking for highlighting the product properties role to achieve consumer protection.

ISSN: 2170-1040