ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







استخدام منصات التواصل الاجتماعي في تشكيل الصورة الذهنية لمؤسسة الرئاسة في مصر

العنوان بلغة أخرى: The Use of Social Network Platforms in Shaping the Image of the Presidential Institution in Egypt
المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: حجاب، علا محمد سامي محمد صابر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: معوض، محمد (م. مشارك), عبدالباري، وائل إسماعيل حسن (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع19, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 138 - 159
DOI: 10.21608/JSSA.2018.12071
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 925838
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
منصات التواصل الاجتماعي | الإعلام الجديد | الفيسبوك | الصورة الذهنية | Social Media platforms | New Media | Face Book | Mental Image or Image
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

218

حفظ في:
المستخلص: تهدف الدراسة الحالية إلي رصد دور منصات التواصل الاجتماعي في تشكيل الصورة الذهنية لمرشحي انتخابات الرئاسة المصرية للعام 2014، وكذلك التعرف على الأدوات الجديدة التي أتاحها الأعلام الجديد في الدعاية للانتخابات 2014، بالإضافة إلى دور منصات التواصل الاجتماعي في تدعيم ونقل المشاركة السياسية من الواقع الافتراضي إلى الواقع الفعلي، وذلك بالتطبيق على الصفحات الرسمية التي استخدامها المرشحين لرئاسة الجمهورية لعام 2014 على موقع الفيسبوك. وتعد الدراسة من الدراسات الوصفية Descriptive study، وقد تم الاعتماد على منهج تحليل المضمون ، Content Analysis Methodوذلك من خلال تطبيق استمارة تحليل مضمون كأداة لجمع بيانات الدراسة. ويشتمل مجتمع الدراسة التحليلية على جميع مواقع الشبكات الاجتماعية في الأنترنت، وتم تحديد عينة عمديه من موقع الفيسبوك Face Book باعتباره من أهم المواقع الاجتماعية، والذي تصدر المرتبة الأولي من حيث الاستخدام. كما تعتمد هذه الدراسة على نظرية المجال العام الإلكتروني Net worked Public sphere كإطار نظري للدراسة.

The use of social network platforms in shaping the image of the presidential institution in Egypt Reaserchproblem : tries to observe the role of official websites of Egypt presidency institution available on social network sites and to know how far these sites contribute in formulating the conceptual perception of such institution for the users. The study affiliates to descriptive analyical studies. This study is based on a content analysis methodology where a content analysis form was used as a data collection tool The community of the analytical study includes all social networks sites. A purposive sample was defined from the Facebook, as it considered one of the most important social sites. I used purposive sample for analytical study: This study is based on the theory of Public Sphere .

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة