ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Redefining Gender Representation in Selected TV Commercials: A Multimodal Approach

المصدر: مجلة البحث العلمي في الآداب
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: عبدالعزيز، أنسام محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زيتون، هبد (م. مشارك), يونس، نجوى إبراهيم عبدالفتاح (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع19, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
DOI: 10.21608/JSSA.2018.12140
ISSN: 2356-8321
رقم MD: 925883
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Gender Representation | Gender and TV Commercials | Multimodal Critical Discourse Analysis | Multimodal Interactional Analysis
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن كيفية استخدام الأدوات اللغوية والبصرية في إعادة تمثيل النوع في الإعلانات التليفزيونية من أجل تحقيق ذلك، اختارت الباحثة اعلانين تجاريين لعام 2017، والسبب في اختيار الإعلانين أنهم يمثلون تداول مختلف عن التمثيل النمطي للنوع في الإعلانات وخاصة الإعلانات التليفزيونية. ويعد من أحد أهم أهداف تلك الرسالة هي إيضاح الدور المهم الذي يلعبه تداخل الأدوات اللغوية مع الوسائل الغير لغوية (البصرية) للكشف عن رسائل غير مباشرة عن النوع وإعادة تمثيله. لذلك تم تحليل الإعلانات من خلال نهجين ألا وهما: تحليل الخطاب النقدي متعدد الوسائل لماشين وماير (2012) ونهج التفاعل متعدد الوسائل لنورس (2004). وقد أثبتت الدراسة أن تمثيل النوع وإعادة تعريفه يتم من خلال دمج الأدوات اللفظية وغير اللفظية. كما أوضحت الدراسة أن ذلك الدمج بين الأدوات يسهم بشكل فعال في ارسال الرسائل المقصودة بطريقة غير مباشرة ويساعد في تقديم رسائل ضمنية عن تمثيل النوع وإعادة تعريفه.

The aim of this study is to explore how gender representation is redefined in TV commercials. This is achieved through the employment of multimodal critical discourse analysis approach (Machin and Myer, 2012) and multimodal interactional analysis (Norris, 2004). Two commercials are selected for the analysis to show how verbal and visual communicative modes interplay to represent gender which reveals implicit messages that confirm the redefinition of gender representation in the advertising discourse. The results of the analysis uncover that through the integration of verbal and visual communicative tools in TV commercials, there is an attempt to change gender roles and gender stereotypes for both men and women.

ISSN: 2356-8321

عناصر مشابهة