ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







جودة المعلومات المحاسبية وأثرها في ترشيد قرارات الاستثمار في الأوراق المالية

العنوان بلغة أخرى: The Quality of Accounting Information and Its Effect on Investment Decisions in Securities
العنوان المترجم: The quality of accounting information and its impact on the rationalization of investment decisions in securities
المصدر: مجلة جامعة كركوك للعلوم الإدارية والاقتصادية
الناشر: جامعة كركوك - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: غزال، سعاد سعيد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: العبادي، إيمان عبدالكريم قاسم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج2, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2012
الصفحات: 164 - 195
ISSN: 2222-2995
رقم MD: 926547
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

46

حفظ في:
المستخلص: تعد المعلومات المحاسبية عنصرا حيويا ومرتكزا مهما في تقويم أداء الشركات وأداة مهمة في رسم سياساتها واتخاذ قراراتها المستقبلية وخصوصا فيما يتعلق بقرارات الاستثمار في الأوراق المالية لاسيما إذا ما أعدت هذه المعلومات وفق مبادئ ومعايير محلية أو دولية الأمر الذي يكسبها جودة وفاعلية في استخدامها. وهكذا فان المشكلة التي تعالجها الدراسة تكمن في السؤال عن دور جودة المعلومات المحاسبية المفصح عنها في التقارير المالية ومدى الالمام بها وفهمها من قبل المستثمرين في ترشيد قراراتهم الاستثمارية، لذا تهدف الدراسة الى بيان جودة المعلومات المحاسبية واهم جوانبها التي تعكس موضوعيتها وفائدتها وتوضيح أثرها في ترشيد قراراتهم الاستثمارية في الأوراق المالية، ولتحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على فرضية رئيسة مفادها: " ان لجودة المعلومات المحاسبية المفصح عنها في التقارير المالية وما تتضمنه هذه الجودة من جوانب فنية وتطبيقية واخلاقية ومدى فهمها وادراكها من قبل المستثمرين دور كبير في ترشيد قراراتهم الاستثمارية".

Accounting information a vital factor and an important axis in evaluating the companies performance and an important tool in drawing their policies and making future decisions especially concerning the securities investment market it this information was prepared according to local and international criteria and standards and that make this information of quality and efficiency in using them. So that the problem of this study is (how the suitble quality of the accounting information and understand the importance of this information from invesitors in making the decisions made by them unsound especially in the field of securities. This make benefiting from it is so limited. So, the study to manifest the quality of accounting information and its most important aspects, which reflect its objectivity, advantage and explaining its role in making wise investment decisions in securities field. To accomplish this goal the researcher depended on the hypothesis: "the suitable quality of accounting information and understanhng from invesitors has a great effect on rationalizing investment decisions in the securities market".

ISSN: 2222-2995