ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الآثار القانونية المترتبة على علاقة الشركة القابضة بالشركات التابعة لها

العنوان بلغة أخرى: Legal Implications of the Holding Company' s Relationship with its Subsidiaries
العنوان المترجم: Legal implications of the holding company's relationship with its subsidiaries
المصدر: مجلة جامعة البعث للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة البعث
المؤلف الرئيسي: الياسين، وائل (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Yaseen, Wael
مؤلفين آخرين: الطاس، هيثم (مشرف)
المجلد/العدد: مج40, ع52
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الصفحات: 11 - 41
رقم MD: 926671
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشركة القابضة | الشركة التابعة | السيطرة | المسؤولية | The Holding Company | Company Subsidiaries | Control | Liability
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Any legal relation between persons, whether natural or legal persons, must only have many legal effects. Therefore, the designation of the company as holding and another company is dependent on the relationship that arises between them because the holding company controls the majority company's capital. The subsidiary has a number of legal implications for both the holding company and the company or subsidiaries. The research aims at shedding light on the most important effects and the extent of this reflection on both the holding company and the subsidiary company.

إن أية علاقة قانونية تبرم بين الأشخاص سواء أكانوا أشخاصا طبيعيين أم اعتباريين لا بد إلا وأن يترتب عليها العديد من الآثار القانونية وبالتالي إن إطلاق الوصف على الشركة بأنها قابضة وعلى شركة أخرى بأنها تابعة نتيجة العلاقة التي تنشأ بينهما بسبب سيطرة الشركة القابضة على أغلبية رأس مال الشركة التابعة يترتب عليه العديد من الآثار القانونية سواء بالنسبة للشركة القابضة أم للشركة أو الشركات التابعة وبالتالي يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على أهم هذه الآثار ومدى انعكاس ذلك على كل من الشركة القابضة والشركة التابعة.