ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الإيواء السياحي عرضا وطلبا: مقارنة بين إقليم كردستان العراق وبقية المحافظات

العنوان المترجم: The Tourist Accommodation Offer and Demand: A Comparison Between the Kurdistan Region of Iraq and The Rest of The Provinces
المصدر: مجلة الإدارة والاقتصاد
الناشر: الجامعة المستنصرية - كلية الإدارة والاقتصاد
المؤلف الرئيسي: الدباغ، إسماعيل محمد علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كيلان، سحر جبار (م. مشارك), غضاب، حسن عودة (م. مشارك)
المجلد/العدد: س41, ع115
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 260 - 281
ISSN: 1813-6729
رقم MD: 926925
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The research is concerned with the conducting a comparison between, what has been achieved in the field of twist accommodations in Kurdistan region and in the other governorate in order determine which one is betier. Accevrd to the inclusions of the research it is clear that the rants of the annual growth of the acconndatione in Kurdistan rejoin are higher then those in the other jovernaraten with the average of (11) out of (13) stages. The research is has presented some recommendations that enhance the growth of the accommodations place and we hope that the authorities concerned will take advantage of those recommendations.

يتضمن البحث إجراء مقارنة بين ما تحقق من إنجازات على صعيد الإيواء السياحي في إقليم كردستان وبقية المحافظات الأخرى، لمعرفة أي التجربتين أفضل وقد اتضح من نتائج البحث أن معدلات النمو السنوية لأماكن الإيواء في مختلف الأنشطة في إقليم كردستان قد تفوقت على معدلات النمو السنوية لبقية المحافظات بواقع احدى عشر معدل من أصل ثلاثة عشر معدلاً. كما قدم البحث بعض التوصيات التي تضمن الارتقاء بتنمية أماكن الإيواء السياحي ونأمل من الجهات المعنية الاطلاع على هذا البحث والعمل بتوصياته.

ISSN: 1813-6729