ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحماية القانونية للموروث الثقافي المادي وأثرها في ترقية الإستثمار السياحي بالجزائر

العنوان بلغة أخرى: The Legal protection of Physical cultural legacy and its impact in the promotion of touristic investment in Algeria
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: سويلم، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوحادة، محمد سعد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: أكتوبر / صفر
الصفحات: 238 - 262
DOI: 10.36540/1914-000-017-013
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 926962
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تراث الثقافي المادي | السياحة | إستثمار | Investment | Tourism | Physical Material Cultural Heritage
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: يعد الموروث الثقافي لأي بلد تعبيرا جليا عن هويته الوطنية والإنسانية في مراحل زمنية وتاريخية مختلفة، وهو يشمل الموروث المادي وغير المادي، وظهرت العديد من المنظمات الدولية تطالب بحماية المورث الإنساني، كما عقد عدة اتفاقيات في هذا الشأن وأوكلت لمنظمة اليونسكو إحصاء وتصنيف المورث المادي. فالجزائر يوجد بها عديد من المواقع الأثرية هامة، تم تصنيف العديد منها من طرف منظمة اليونسكو كتراث إنساني وعالمي، جعلت من الجزائر قبلة للوافدين من مختلف جهات العالم، فهذا التنوع الثقافي من شأنه أن يسهم في تطوير القطاع السياحي، على اعتبار أن السياحة التراثية هي المقوم الأساسي للسياحة والذي يعود بالنفع على الاقتصاد والمجتمع في العديد من الميادين.

The cultural heritage of any country is a direct expression of its national and humanity identity in different historical eras, this heritage might be physical (material) and non-physical in nature. Many international organizations call for the protection of the humanity legacy, furthermore several agreements were made for this objective intrusting the UNESCO for counting and classifying the Testator. Algeria has many important archaeological sites, many of which have been classified by UNESCO as universal human heritage. This made Algeria a destination for different class of people from all the world. This will eventfully would contribute to the development of the tourism sector knowing that Heritage Tourism is one of the main ingredients in tourism, which is beneficial to the economy and society in many fields.

ISSN: 2335-1039