ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر عدم الإستقرار السياسي والأمني على التنمية والإستثمار السياحي

العنوان بلغة أخرى: The impact of political and security instability on the tourism development and investment
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: شيهب، عادل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بووشمة، الهادي (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع17
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1440
الشهر: أكتوبر / صفر
الصفحات: 316 - 328
DOI: 10.36540/1914-000-017-017
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 927058
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية والسياحة | الإستثمار السياحي | عدم الإستقرار السياسي والأمني | الصورة الإعلامية | Media Image | Political Instability | Tourism Investment | Tourism Development
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

54

حفظ في:
المستخلص: تناقش هذه الورقة آثار الاضطراب السياسي والأمني على مستوى الأنشطة السياحية في البلدان النامية السياحية بدول البحر الأبيض المتوسط. إذ تبحث هذه الورقة في طبيعة عدم الاستقرار السياسي والأمني وآثاره على بعض البلدان السياحية من حيث الآثار المترتبة على العدد والتنوع في السياح الوافدين إليها، من خلال فحص ردود الحكومات ووسائل الإعلام والمجتمع الدولي بالإضافة إلى مقارنتها ببعض الدراسات البحثية المتوفرة حول آثار عدم الاستقرار السياسي والأمني على الطلب السياحي لمعرفة حجم ومدة الأثر المحتمل من بعده المادي والزمني على الأنشطة السياحة بهذه الدول التي تعتمد في إيراداتها على السياحة. وتمثل تونس ومصر حالة من الدول السياحية التي عرفت عدم استقرار سياسي وأمني شديد وعلاقتهما القائمة بالتغييرات في التنوع وعدد الوافدين والتغيرات في حجم ونوع الأنشطة السياحة.

The paper examine the impacts of political and security instability on the level of tourism activities in developing countries. And explores the nature of the political and security instability and their impact on the developing countries such as Tunisia and Egypt in terms of the effects on the number and kind of tourists. By examined The responses of the governments, the media and the international communities and compared by the Research themes which emerge from available studies include impacts of political and security instability on tourist demand. Egypt and Tunisia lived a events of political and security instability such Many cases of terrorist attacks and their relationship to changes in kinds and numbers of tourists and changes of the tourism activities types.

ISSN: 2335-1039