ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظاهرة المخدرات: أسبابها، آثارها، وطرق علاجها

العنوان بلغة أخرى: The phenomenon of Drugs: its causes, its consequences and ways to cure it
المصدر: مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
الناشر: المركز الجامعي أمين العقال الحاج موسى أق أخموك لتامنغست - معهد الحقوق والعلوم السياسية
المؤلف الرئيسي: رباح، فاطمة الزهراء (مؤلف)
المجلد/العدد: ع14
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: يونيو / رمضان
الصفحات: 360 - 371
DOI: 10.36540/1914-000-014-016
ISSN: 2335-1039
رقم MD: 927892
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المخدرات | أنواعها | أسباب تعاطيها | طرق العلاج والوقاية منها | What Drugs | Types | Causes | To Take | Ways to Protect From
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

199

حفظ في:
المستخلص: Nowadays, drugs threat the life of the societies whether they are poor or rich. In fact, this hideous phenomenon effects the health , the spirits of the communities and even the economy of the nations. Eventually, it leads to the spread of many devastating illnesses and the decadence of the ethics and the morals. Morever, this devastating curse is developing more and more and it takes many shapes and features ; for instance, we hear a lot about drugs on the net and other types of this narcotic , this abominable and vile crime turns to be a real danger to our society in general and our young people in particular. Finally, this situation consists a lot of efforts, vigilance and international cooperation to fight such an atrocity which might harm a lot of populations over the world.

لقد أضحت آفة المخدرات في وقتنا الحالي بمثابة خطر حقيقي يهدد الأفراد والمجتمعات الفقيرة منها والغنية على حد سواء، نظرا لانعكاسات هذه الظاهرة على الأخلاق والصحة العامة ، وأيضا على الاقتصاد القومي، مما يؤدي بالنتيجة إلى ظهور الأمراض الفتاكة وانحلال القيم والأخلاق في المجتمع هذا وإذ نسجل التطور الرهيب الذي تعرفه هذه الظاهرة الاجتماعية الخطيرة بمختلف أنواعها ومظاهرها، حيث صرنا اليوم نتحدث عن المخدرات الإلكترونية أو الرقمية وغيرها من الأنواع الأخرى التي أصبحت تشكل خطرا حقيقيا على المجتمع بصفة عامة وعلى شبابنا بصفة خاصة، مما يتطلب المزيد من الحيطة والحذر وتكثيف جهود جميع الدول للتصدي للعصابات الإجرامية التي تروج لهذه السموم ، ومنه التقليل أو القضاء على هذه الافة العابرة للأوطان والقارات.

ISSN: 2335-1039

عناصر مشابهة