ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Arab Islamic Scholars : Contributions Lost

العنوان بلغة أخرى: علماء الحضارة العربية الإسلامية وإسهاماتهم المنسية
العنوان المترجم: Arab Islamic Scholars: Contributions Lost
المصدر: مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
الناشر: جامعة السلطان قابوس - كلية الآداب والعلوم الاجتماعية
المؤلف الرئيسي: Ahmed, Khawlah (Author)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: سلطنة عمان
التاريخ الميلادي: 2011
الصفحات: 31 - 46
ISSN: 2312-1270
رقم MD: 927999
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العلماء العرب المسلمون | تطوير العلم والمعرفة | كتب التاريخ والمناهج التعليمية المعاصرة | توثيق إسهامات العلماء العرب | Arab Islamic Scholars | Development of Science and Knowledge | Documentation of the Arab Contributions
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: Arab Islamic scholars have played a major role in the development of science and knowledge and have produced work that has been regarded by many as the catalyst for the enlightenment of the world. They have set foundations and were responsible for many scientific breakthroughs. Yet contemporary history books and academic curriculums neglected these contributions and the role they played. This paper presents research evidence that documents some of these contributions and initiates the argument that there is a need to present such work, connect the past to the present by presenting what seems to have been lost along the way.

لعب العلماء العرب المسلمون دوراً أساسياً في تطور العلم والمعرفة وأنتجوا أعمالاً عدت من عيون المراجع التي أسهمت بصورة واضحة في تنوير العالم، كما أرسوا القواعد الأساسية لكثير من العلوم التي نعرفها اليوم، وحازوا قصب السبق في الريادة في كثير من جوانب المعرفة، غير أن كتب التاريخ والمناهج التعليمية المعاصرة تجاهلت هذه الإسهامات وأغفلت الدور الحيوي لهؤلاء العلماء. تعرض هذه الورقة الأدلة العلمية التي توثق بعض تلك الإسهامات وبذا تحاجج أن ثمة حاجة لبيان مثل هذه الأعمال من أجل الربط بين الماضي والحاضر عن طريق بيان ما يبدو أنه قد ضاع في عالم النسيان.

ISSN: 2312-1270

عناصر مشابهة