ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Lightning Skin Burns: A Case Report

العنوان بلغة أخرى: حروق الجلد الناتجة عن صعقة البرق: تقرير حالة
المصدر: المجلة العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
الناشر: جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية - الجمعية العربية لعلوم الأدلة الجنائية والطب الشرعي
المؤلف الرئيسي: Abdelraouf, Tarek (Author)
مؤلفين آخرين: El Hafez, Mohamed (Co-Author), El Morsy, Ekramy (Co-Author)
المجلد/العدد: مج1, ع7
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 916 - 921
DOI: 10.26735/16586794.2018.015
ISSN: 1658-6786
رقم MD: 929399
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
علوم الأدلة الجنائية | البرق | حروق الجلد | الجلد المحمر الشبيه بالسرخسيات | الصعق بالكهرباء | Forensic Sciences | Lightning | Skin Burns | Fern-Like Skin Erythema | Electrocution
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

23

حفظ في:
المستخلص: صعقة البرق هي ظاهرة طبيعية نادرة، والتي يمكن أن تسبب الموت بسبب مضاعفات طبية خطيرة بما في ذلك احتشاء عضلة القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، والحروق الجلدية، واضطرابات الجهاز التنفسي، والاضطرابات العصبية. تعرض هذه الدراسة حالة مقتل رجل يبلغ من العمر 50 عاما أصيب بصعقة برق. ومن خلال فحص الجسم، كانت الحروق تملأ الجسم من الرقبة إلى كاحل القدم، ومن المثير للاهتمام، كان منظر الجلد المحمر الذي يبدو شكل السرخسيات في، الجوانب الداخلية من الكتفين الأيمن والأيسر والجانب الأيسر من الجزء السفلي من جدار البطن الأمامي. تم العثور على حروق متعددة من الدرجة الثانية. والتي تم العثور على أكبرها في منتصف الجزء الأمامي من الرقبة وتمتد إلى الجزء العلوي من الصدر مع التمدد الخطي إلى الجزء الأمامي من البطن. كما عثر على حروق أخرى تمتد في جدار البطن، ومنطقة العانة، والجوانب الداخلية من كلا الفخذين. وكشف عن مناطق محمرة في الجزء الخلفي من الفخذ والساقين تمتد للجوانب الداخلية للكاحلين. تم العثور على شعر محروق في اللحية، والظهر من الساعدين وفي منطقة العانة. وقد حرقت الملابس وتمزقت في المناطق المقابلة للإصابات الجلدية. وكان سبب الوفاة على الأرجح هو التوقف القلبي الرئوي. وفي الختام، يوصى بشدة بزيادة الوعي حول صعقات البرق لأنها تبقى سببا خطيرا للوفيات البيئية مع حروق جلد فريدة.

Lightning strike is a rare natural phenomenon which can cause death due to serious medical complications including myocardial infarction, arrhythmia, cutaneous burns, and re¬spiratory as well as neurological disorders. This study pres¬ents a report on a 50-year-old male who died after being struck by lightning. The man sustained burns from the neck to the ankle. Interestingly, fern-like skin erythema was seen in the anterior aspects of the right and left shoulders and left side of the lower part of the anterior abdominal wall. Mul¬tiple 2nd degree burns were found. The largest was found in the middle of the front of the neck extending to the upper part of the chest with linear extension to the front of the ab¬domen. Other burns were found in the abdominal wall, pubic region, and medial aspects of both thighs. Areas of erythema were found in the back of the left thigh and legs to the medial aspects of the ankles. Hair singing was found in the beard, back of both forearms and in the pubic region. Clothes were burnt and tom opposite to the skin lesions. The cause of death was most likely cardiorespiratory arrest. In conclusion, more awareness about lightning is highly recommended as it remains as a serious cause of environmental deaths with unique skin burns.

ISSN: 1658-6786