ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المحاسبة المبسطة المطبقة على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

العنوان بلغة أخرى: Simplified Accounting Applied to Small and Medium Enterprises
المصدر: مجلة العلوم الإدارية والمالية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: حولي، محمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مرزوقي، مرزوقي (م. مشارك), دريس، خالد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 226 - 236
DOI: 10.37644/1939-001-001-014
ISSN: 2602-6139
رقم MD: 930805
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النظام المحاسبي المالى | المحاسبة المبسطة | المؤسسات الصغيرة | Financial Accounting System | Simplified Accounting | Small Busines
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: At the beginning of this millennium, Algeria has undergone major changes in its accounting practice, mainly in the issuance of the financial accounting system (SCF), in order to keep abreast of the global economic developments and outward openness. As is known, economic reality divides institutions into three groups: small, medium, or great according to its turnover, capital or number of workers. Through this research, we will try to shed light on the new accounting system introduced by the financial accounting system concerning the Algerian small enterprises.

عرفت الجزائر مطلع هذه الألفية تغيرات جدرية في ممارستها المحاسبية، تمثلت أساسا في صدور النظام المحاسبي المالي SCF، سعيا منها لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية والانفتاح نحو الخارج، وكما هو معلوم أن الواقع الاقتصادي يقسم المؤسسات إلى ثلاث مجموعات: صغيرة، متوسطة، أو كبيرة انطلاقا من رقم أعمالها أو رأس مالها أو عدد عمالها. من خلال هذا البحث سنحاول تسليط الضوء على الجديد الذي قدمه النظام المحاسبي المالي فيما يخص الممارسات المحاسبية المتعلقة بالمؤسسات الصغيرة الجزائرية.

ISSN: 2602-6139