ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Effect of Online Learning on Students Achievement in English: A Comparative Study

العنوان بلغة أخرى: أثر التعليم الإلكتروني في تحصيل الطلبة في اللغة الإنجليزية: دراسة مقارنة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للآداب
الناشر: اتحاد الجامعات العربية - الجمعية العلمية لكليات الآداب
المؤلف الرئيسي: الذياب، ناديا موسى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الناطور، أمل شحادة (م. مشارك), حجازى، ديما على (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج15, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2018
التاريخ الهجري: 1439
الشهر: صفر
الصفحات: 859 - 874
DOI: 10.51405/0639-015-002-018
ISSN: 1818-9849
رقم MD: 930945
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التعلم الإلكتروني | الطريقة التقليدية في التدريس | التعليم المزيج | التحصيل | Online Learning Traditional | Way of Teaching | Blended Learning | Achievement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

56

حفظ في:
المستخلص: The purpose of this study is to find out the effect of online learning on students’ achievement in English intermediate course (101). The study sample consisted of 88 English (101) students studying at Yarmouk University in the first semester of the academic year 2016/2017(44 in the control group and 44 in the experimental one). To accomplish the aim of the study, the researchers used two achievement tests (the mid and final tests).The results revealed that there are no statistically significant differences in students' achievement due to the method of teaching (online or traditional ways of teaching).The researchers recommended encouraging students to use new technological methods in learning. Moreover, more studies are needed to find out the difficulties that students may encounter while learning English using online methods of teaching and to investigate if there are any statistically significant differences in students' achievements using online learning due to gender and college.

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر التعليم الإلكتروني في تحصيل الطلبة في مساق اللغة الإنجليزية (101). تكونت عينة الدراسة من 88 طالبا وطالبة مسجلين في مساق 101 في جامعة اليرموك في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2016/2017 (44 طالبا وطالبة في المجموعة الضابطة و44 طالبا وطالبة في المجموعة التجريبية). ولتحقيق هدف الدراسة، استخدمت الباحثات اختبارين تحصيليين (وهما اختبار منتصف الفصل، واختبار نهاية الفصل، وهما من إعداد مركز اللغات). وقد أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تحصيل الطلبة تعزى لطريقة التدريس (تقليدية وإلكترونية). وتوصي الباحثات بتحفيز الطلبة لاستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة في التعليم. كما توصي الباحثات بإجراء المزيد من الدراسات للكشف عن الصعوبات التي قد يواجهها الطلبة في تعلم اللغة الإنجليزية عند استخدام نظام التعليم الإلكتروني في عمليه التعلم. وأخيرا، توصي الباحثات بإجراء المزيد من الدراسات التي بإمكانها أن تكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تحصيل الطلبة عند استخدام التعلم الإلكتروني تعزى لمتغيري الجنس والكلية.

ISSN: 1818-9849