ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إدارة المعرفة وأثرها على زيادة كفاءة الابتكار التنظيمي: دراسة ميدانية بالتطبيق على شركات السياحة والسفر الأردنية

العنوان المترجم: Knowledge Management and its Effect on Increasing the Efficiency of Organizational Innovation: An Empirical Study on Jordanian Travel and Tourism Companies
المصدر: المجلة العلمية للدراسات التجارية والبيئية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية التجارة بالاسماعيلية
المؤلف الرئيسي: الرواشدة، خالد سلامة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج6, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 126 - 149
DOI: 10.21608/JCES.2015.51599
ISSN: 2090-3782
رقم MD: 932414
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

126

حفظ في:
المستخلص: تمثلت مشكلة الدراسة في عدم إدراك وفهم القائمين على قطاع السياحة في الأردن في تقدير أثر وأهمية إدارة المعرفة في زيادة كفاءة الابتكارات، الأمر الذي ينعكس سلباً على أداء هذا القطاع. وبالتالي هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر إدارة المعرفة في زيادة كفاءة الابتكار في قطاع السياحة الأردني، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك أثر إيجابي لإدارة المعرفة في زيادة كفاءة الابتكار الفني والإداري، وأوصت بأن يهتم القائمون على قطاع السياحة الأردني إعطاء المزيد من الاهتمام بإدارة المعرفة لما لها من أهمية في دعم الابتكار وزيادة كفاءته.

The problem of current study lies in the lack of understanding and awareness of those who are responsible for tourism in Jordan in terms of evaluating the impact and importance of knowledge management in creating innovations. As a result, this is negatively reflected on the performance of this sector. Consequently, this study aims to identify the impact of knowledge management on increasing innovation efficiency in the Jordanian sector of tourism. The study found that there is a positive impact of knowledge management on increasing the efficiency of technical and managerial innovation. Finally, the study recommends that those who are responsible for the Jordanian sector of tourism should pay more attention to knowledge management due to its importance in enhancing innovation and increasing its efficiency.

ISSN: 2090-3782